إبراهيم عيسى: الخطاب الديني السلفي هو سبب قتل طالبة جامعة المنصورة

أثار الإعلامي والكاتب الكبير إبراهيم عيسى، ضجة كبيرة بسبب تصريحاته بشأن قتل نيرة أشرف، طالبة جامعة المنصورة على يد زميلها لرفضها الزواج منه.

إبراهيم عيسى: الخطاب الديني السلفي هو سبب قتل طالبة جامعة المنصورة

وقال عيسى، خلال حلقة أمس من برنامجه “حديث القاهرة” الذي يذاع عبر قناة “القاهرة والناس” أن الخطاب الديني السلفي هو الذي أوصل الجاني إلى ارتكاب جريمته، وهو الذي أوصل ردود الفعل إلى هذه الدرجة من الوحشية والغلظة والخسة والعفانة والانحطاط واللاإنسانية.

وأضاف عيسى، أننا الآن نحصد 50 سنة من السلفية التي غزت مصر، التي تصف المرأة بأنها المذنبة لأنها ترتدي عباءة بكباسين، وتبرر العنف ضد المرأة وانتهاك حقوقها.

وتابع عيسى، أن نيرة أشرف طالبة جامعة المنصورة قُتلت لأن المجتمع المصري ينتج قتلة، والثقافة التي تسود في السنوات الأخيرة الماضية تحقر من المرأة وتهينها، بسبب المنهج السلفي غير الصحيح دينيًا.

الجدير بالذكر أن مدينة المنصورة قد شهدت يوم الاثنين الماضي جريمة بشعة هزت الرأي العام، حيث أقدم الشاب (محمد عادل) طالب بالفرقة الثالثة بكلية الآداب جامعة المنصورة على قتل زميلته (نيرة أشرف) الطالبة بنفس الفرقة ذبحًا في وسط الشارع وأمام بوابة الجامعة.

وأحالت نيابة المنصورة القضية إلى محكمة الجنايات التي حددت جلسة عاجلة لنظرها يوم الأحد المقبل الموافق 26 يونيو الجاري، أمام الدائرة الرابعة برئاسة المستشار بهاء الدين الميري.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.