وفاة منير ثابت شقيق سوزان مبارك زوجة الرئيس الراحل محمد حسني مبارك

توفي اليوم الأحد اللواء طيار منير ثابت عن عمر ناهز 88 عامًا، وقد كان الفقيد هو شقيق سوزان مبارك، زوجة الرئيس المصري الراحل محمد حسني مبارك.
وقد أعلن نجله خالد ثابت الخبر عبر منشور على وسائل التواصل الاجتماعي قائلاً: “إنا لله وإنا إليه راجعون، توفي والدي اللواء منير ثابت، اللهم اغفر له وارحمه وعافه واعف عنه وأسكنه الجنة، ستقام صلاة الجنازة بعد صلاة العصر في مسجد الصديق بمساكن شيراتون، وسيتم دفنه في مقابر العائلة بمصر الجديدة”.
وقد ولد اللواء طيار منير صالح ثابت في 29 أكتوبر 1936 في مدينة قنا بصعيد مصر، وهو نجل الدكتور صالح ثابت، الطبيب المصري المشهور في مجال طب الأطفال، وكان يعتبر منير ثابت عضوًا في منتخب مصر للرماية.

وفاة منير ثابت شقيق سوزان مبارك زوجة الرئيس الراحل محمد حسني مبارك

منير ثابت

 

سوزان مبارك ومنير ثابت
سوزان مبارك ومنير ثابت


قد شغل منير ثابت منصب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية في فترتين مختلفتين، الأولى كانت من عام 1990 حتى 1993، والثانية كانت من عام 1996 حتى 2009 وقد تم اختياره أيضًا كعضو في اللجنة الدولية للأولمبياد اعتبارًا من عام 1998.
وفي بيان صادر عن اللجنة الأولمبية المصرية فقد وصفوا اللواء منير ثابت بأحد رجالهم المخلصين الذين عملوا على تطوير الرياضة المصرية خلال فترة توليه رئاسة اللجنة الأولمبية، وناشدوا الله تعالى أن يتغمد الفقيد برحمته ويرحمه ويسكنه فسيح جناته، معبرين عن حزنهم العميق وقائلين: “إنا لله وإنا إليه راجعون”.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد