وزارة الصحة تصدر قرار بحظر أدوية من السوق لأنها تسبب خطورة على المواطنين

اصدرت وزارة الصحة منشور مسجل برقم 70 لعام 2017، وهذا القرار هام جداً للمواطنيين حيث أمرت بسحب عقاقير خطر جداً على صحة المواطنين، ولابد من سحبها من الأسواق على وجه السرعة، وخاصة عقاقير شركة “إيجيفار”.

وزارة الصحة

وزارة الصحة تمنع هذه الادوية

ويتم سحب من المخازن عقار “Dafrex tab”، فهو مستحضر يستخدم  في علاج قصور الأوعية الدموية والبواسير تشغيلة رقم 16750 وذلك لكونه غير مطابق للخواص الطبيعية، وفي خلال شهر أغسطس الحالي.

حظرت وزارة الصحة والسكان، استخدام عقار (dextromethorphan) الخاص بعلاج الكحة والسعال، لعدم صلاحيته ولا يصلح نهائياً للإسخدام الأدمي، وطالبة الوزارة  بتجميد جميع الأعداد والأرصدة الموجودة منه، وطالبت برجوع ماتم بيعه للصيدليات من جهة المخازن والشركات.

ولابد من عمل بلاغ لجميع الصيدليات في جميع المحافظات، وتبليغ الصيدليات بالأرصدة والمرتجعات، وقد تم إصدار بيان أخر من قبل الوزارة برقم 59 لسنة 2017، تطالب فيه بضبط  جميع كميات عقار ” فارما بيور ” وهو عبارة عن أكياس ماء نفي مذيب للمضادات الحيوية للأطفال، وتبليغ جميع الصيدليات لسحب الكميات الموجودة لديهم.

حذرت أيضاً الوزارة من عقار متدأول في السوق فهو مغشوش لعلاج الجلطات، وهو حقن  يحتوى على المادة الفعالة “ستربتوكينيز”،  مطالبة بتحريز كل الكميات الموجودة بالسوق، وسوف تقاضي الوزارة أي صيدلية يوجد بها هذا العقار.

اصدرت أيضاً الوزارة قرار برقم 48 لسنة 2017 بوقف عقار يستخدم كمسكن وخافض حرارة وهو الأكثر إستخداماً للأطفال وخاصة الرضع وهو عقار ” سيتال “، وذلك بناء على قرار اللجنة العليا، التي طالبت بضبط جميع الكميات الموجودة في المخازن والصيدليات والوحدات الحكومية.

 

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد