طقس اليوم الثلاثاء.. تحذير مهم من الأرصاد لسكان هذه المناطق

تشهد البلاد حالة من التقلبات الجوية منذ أمس، الاثنين، بسبب دخول العاصفة دانيال الأراضي المصرية.

انخفاض درجات الحرارة على معظم محافظات الجمهورية

وقالت منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه بمجرد دخول العاصفة دانيال الأراضي المصرية، أمس الاثنين، بدأت تفقد قوتها بشكل كبير، وتبقى منها منخفض جوي أثر على المنطقة الغربية بجمهورية مصر العربية، وأدى إلى عدم الاستقرار في الأحوال الجوية بالأمس.

وأوضحت “غانم”، خلال مداخلة هاتفية على القناة “الأولى”، أن المنخفض الجوي سيبدأ في التأثير على شمال البلاد اليوم، وسيكون هناك انخفاضًا في درجات الحرارة على معظم محافظات الجمهورية.

تفاصيل حالة الطقس اليوم

وأشارت إلى أن انخفاض درجات الحرارة سيكون بقيم تتراوح ما بين 4 إلى 5 درجات، بالتالي تكون درجات الحرارة حول المعدلات الطبيعية لها في مثل هذا الوقت من العام، حيث تسجل درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى 33 درجة مئوية.

وأضافت أنه تسود أجواء خريفية حارة خلال فترة النهار على المناطق الشمالية، وشديدة الحرارة على المناطق الجنوبية.

وتابعت أنه خلال فترات الليل سيكون هناك مزيد من التحسن في الأحوال الجوية، حيث ستتراوح درجات الحرارة ما بين 24 و25 درجة مئوية.

رياح مثيرة للرمال والأتربة على هذه المناطق

ولفتت إلى وجود نشاط للرياح اليوم، تتراوح سرعته ما بين 30 و35 كيلو متر على الساعة، ويكون مثير للرمال والأتربة خاصة في محافظات شمال الصعيد وبعض الأماكن من محافظات شمال الوجه البحري وشمال محافظة البحر الأحمر ومدن القناة وبعض المناطق من سيناء، لافتة إلى أن الأتربة والرمال المثارة قد تؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية.

وحذرت مرضى الحساسية والجيوب الأنفية من الخروج بدون ارتداء الكمامات، وكذلك شددت على ضرورة القيادة بهدوء تام، بسبب انخفاض الرؤية الأفقية.

وذكرت أن اليوم يكون هناك فرص لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق من السواحل الشمالية “مطروح والإسكندرية، البحيرة، كفر الشيخ، الدقهلية، دمياط، بورسعيد”، وبعض الأماكن من السواحل الشمالية الشرقية، وتمتد لخفيفة إلى جنوب الوجه البحري ومدن القناة، ومن المتوقع أن تمتد إلى القاهرة أمطار خفيفة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد