نحت في الصخر ولن يتكرر.. عمرو أديب يتحدث عن الفنان أشرف عبد الغفور بعد وفاته

خصص الإعلامي عمرو أديب فقرة في برنامجه “الحكاية” المذاع عبر شاشة قناة mbc مصر، أمس الأحد، للحديث عن وفاة الفنان الكبير أشرف عبد الغفور، وتحدث من خلالها عن عظمة هذا الفنان، ماذا قال؟.

 

عمرو أديب: أشرف عبد الغفور لن يتكرر

قال عمرو أديب عن وفاة الفنان أشرف عبد الغفور: رحل عن عالمنا فنان لن يتكرر، وهناك بعض الفنانين يمثلون حالة خاصة من الصعب أن تتكرر.

وتابع: أشرف عبد الغفور نحت في الصخر، وظهر في وقت لم يكن من “جانات” السينما؛ لكنه قدم أعمالاً عظيمة، في وقت كان التمثيل صعب للغاية، والتمثيل كان على الهواء، والخطأ يعني إعادة كل شيء من البداية.

وأضاف: الفنان أشرف عبد الغفور كان رائعا في إتقانه للغة العربية، وكان مثالاً للأدب والأخلاق، وكانت تغلق الشوارع عندما تعرض مسلسلاته في وقت من الأوقات، وكان في فترة معينة ظاهرة فنية يجلس الجميع من أجل مشاهدة أعماله.

الفنان أشرف عبد الغفور، عمرو أديب، وفاة أشرف عبد الغفور

وأردف: الراحل أشرف عبد الغفور اشتغل وقت ما كان الفن بيقدم رسالة وقيمة، وهو واحد من الفنانين الذين قدموا فن حقيقي منذ عام 1962 وهو يعمل بكل احترام رحمة الله عليه.

يذكر أن الفنان أشرف عبد الغفور توفي عن عمر ناهز 81 عامًا، إثر حادث تصادم بطريق مصر الإسكندرية الصحراوي، وبعد نقله لمستشفى زايد التخصصي فارق الحياة.

وشارك كل فنانين مصر في نعيه على كل المنصات، ويعد الراحل الكبير أكبر مثال على أن هناك مصطلح اسمه “السينما النظيفة” وأن الفنان يمكن أن يصبح نجماً كبيراً بفنه المحترم فقط.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد