مطعم شهير في مصر يرفض دخول المحجبات

قام مطعم مصري بطرد مجموعة من الفتيات ومنع دخولهن، بسبب وجود فتاة منهن ترتدي الحجاب، وهو ما أثار الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي.

بداية المشكلة

فقد قامت طالبة بكلية الطب تدعى “عهود محمد” بالنشر عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، تعرضها هي وخمس عشرة فتاة من صديقاتها للطرد من مطعم شهير بالقاهرة، بسبب ارتداء واحدة من صديقاتها الحجاب، مؤكدة أن المطعم لم يخبرهن مسبقا برفضه دخول المحجبات أو منعهن من الدخول.

كما أضافت أنها قامت بالحجز في المطعم للاحتفال بعيد ميلادها برفقة صديقاتها وأثناء الدخول إلى المطعم رفضت إدارة المطعم دخول صديقتهن المحجبة، وعرضت الفتيات الجلوس بالمنطقة المحيطة خارجيا للمطعم، ولكن رفضت الإدارة جلوسهن في ظل وجود الفتاة المحجبة.

خطأ الموظف

قالت الفتاة أن إدارة المطعم أخبرتهم أن هذا خطأ الموظف الذي قام بالحجز لهن، وذلك لأنه لم يبلغهن بتعليمات الإدارة بمنع دخول المحجبات، وأضافت أنها حاولت التفاهم مع الإدارة وحل المشكلة وديا والسماح لهن بالدخول وذلك لعدم علمهن بالتعليمات مسبقا، ولكن رفضت إدارة المطعم بل وهددت أيضا باستدعاء الأمن لطردهن من المطعم.

أثارت هذه الواقعة جدلا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي وطالب رواد التواصل أن تتم محاسبة إدارة المطعم، خاصة أنه لا يوجد قانون يمنع دخول المحجبات، متهمين مسؤولي المطعم بالتمييز العنصري والتنمر.

بيان غرفة المنشآت والمطاعم السياحية

أعلنت غرفة المنشآت والمطاعم السياحية في مصر سابقا وفي بيان رسمي أن الغرفة ترفض كل أشكال التمييز بين المواطنين طالبي الخدمات السياحية والفندقية، ولا تضع أي قيود أو شروط لاستقبال العملاء.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

5 تعليقات
  1. غير معروف يقول

    اسم المطعم ايه

  2. غير معروف يقول

    وهيه بتحجز مقالولهاش ان شروط المطعم كانت مححزتش إنما حجزلها يبقى المطعم يتحمل النتيجه

    1. شعبان أحمد شعبان يقول

      ينبغي على المطعم وضع شروطه قبل دخول الزوار له

  3. سعيد سليم يقول

    بصراحه لا أجد التعليق المناسب علي مثل هذا التصرف الذي لايمكن ان يحدث حتي في أسرائيل غير قول حسبنا الله ونعم الوكيل

    1. شعبان أحمد شعبان يقول

      ينبغي على إدارة المطعم تعويض الفتيات