محافظ الشرقية يوجه بتشجيع الشباب على ثقافة العمل الحر

كشف محافظ الشرقية، الدكتور ممدوح غراب، عن توفير مجموعة كبيرة من فرص العمل في مختلف القطاعات الخدمية والصناعية والزراعية والتجارية بالمحافظة، وذلك بعدد حوالي 55 ألف فرصة عمل، بقيمة مالية تصل إلى 3 مليارات و28 مليون و682 ألف جنيهًا، وذلك عبر تنفيذ عدد من المشروعات بلغ عددها حوالي 18.274 ألف مشروع.

محافظ الشرقية يوجه بتشجيع الشباب على ثقافة العمل الحر

توفير حوالي 55 ألف فرصة عمل لشباب محافظة الشرقية

وأوضح المحافظ، أنه بالتحديد تم توفير 54.910 ألف فرصة عمل لأبناء المحافظة، وذلك في عدد من المشروعات وصل عددها إلى 18 ألف و274 مشروعًا في محافظة الشرقية، لافتًا إلى ضرورة اهتمام الشباب وتشجيعهم على التقدم لبرنامج “مشروعك”، بهدف تشجيع شباب المحافظة على العمل الحر.

وشدد غراب على ضرورة الاهتمام توفير آليات تجذب الشباب نحو برنامج “مشروعك” والعمل على دراسات الجدوى لكافة المشاريع، وكذلك تبني وتقديم مبادرات جادة للاستفادة من البرنامج، وتشجيع الشباب على العمل الحر.

إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة

في سياق منفصل، أعلن ممدوح غراب، عن نجاح الأجهزة والجهات المختصة بالمحافظة في إزالة 74 حالة تعدي على الأراضي الزراعية وممتلكات الدولة، تغطي مساحة مباني وصلت إلى 8189 مترًا مربعًا، و60 فدانًا و15 قيراطًا داخل حدود المحافظة.

وكشف المحافظ عن تفاصيل إزالة حالات التعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، حيث أوضح أن الأجهزة التنفيذية بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية أزالت 42 حالة تعدي على مساحة 8 آلاف و198 متر مربع كان عليها أبنية، و32 حالة تعدي على أراضي وممتلكات زراعية على مساحة 60 فدانًا و15 قيراطًا، في مراكز ومدن المحافظة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

جدير بالذكر، أن محافظة الشرقية تستمر في مواصلة جهودها لمكافحة التعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، وذلك حفاظًا على الرقعة الزراعية من التآكل، بجانب فرض هيبة الدولة على مختلف المراكز بنطاق المحافظة.

ووضعت الجهات المختصة بالمحافظة خطة زمنية، لتنفيذ حملات مكافحة التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية، والتي تهدف إلى التصدي بكل حزم لحالات التعدي على أراضي الدولة، وعدم التهاون في إزالة التعديات، بالإضافة إلى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، لضمان عدم عودة تلك التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد