محافظ الشرقية: توفير حوالي 55 ألف فرصة عمل لأبناء المحافظة

كشف محافظ الشرقية، الدكتور ممدوح غراب، عن توفير عدد من فرص العمل لأبناء المحافظة، موضحًا أنه تم توفير 54852 فرصة عمل في مختلف القطاعات الخدمية والتجارية والزراعية والصناعية، وذلك بقيمة مالية بلغت حوالي 3 مليارات و20 مليون و132 ألف جنيهًا مصريًا، لافتًا إلى أنه تم تنفيذ 18 ألف و241 مشروع منذ انطلاق مبادرة “مشروعك” في المحافظة.

محافظ الشرقية: توفير حوالي 55 ألف فرصة عمل لأبناء المحافظة

وشدد المحافظ، على أهمية الاهتمام  بتوفير آليات جاذبة للشباب تشجعهم على التقدم لمبادرة “مشروعك”، بجانب العمل على تقديم دراسات الجدوى لكافة المشاريع، بجانب تبني وإطلاق مبادرات جادة للاستفادة من المبادرة وتشجيع الشباب على العمل لحسابهم الخاص.

محافظ الشرقية يتابع عملية توريد الأقماح

في سياق منفصل، حرص محافظ الشرقية، على متابعة سير عملية توريد القمح للشون والصوامع بالمحافظة، والتي يبلغ عددها 59 بانكر وصومعة وشونة مطورة حكومية وخاصة، حيث تكفي لتخزين احتياجات المحافظة من القمح للعام الجاري، مما يدل على أهمية استيفاء جميع شروط عملية التخزين، وتخزينه بشكل سليم وصحي حتى نهاية الموسم الحالي.

1479 طن إجمالي الأقماح التي تم توريدها حتى الوقت الحالي

من جانبها، كشفت فايزة عبد الرحمن وكيل وزارة التموين، أن إجمالي كمية القمح المحلي التي تم استلامها حتى الوقت الحالي بلغت 1479.130 طناً من القمح، مشيرة إلى أن إجمالي استلام القمح خلال أمس الأربعاء وصل إلى 1128 طناً و655 كيلو جرامًا من القمح المحلي.

من جهته، أكد المهندس حسين أحمد طلعت وكيل وزارة الزراعة، أنه تم حصاد حوالي 25190 فدانًا من إجمالي المساحة المنزرعة، وذلك حتى الوقت الحالي، لافتًا إلى أن إجمالي الأرض المنزرعة بمحصول القمح تبلغ حوالي 380061 فدان، منها 37711 فدانًا مزروعًا على مصاطب، بينما وصلت عدد التجميعات والحقول الإرشادية إلى 750 حقلًا في المحافظة، بمساحة 3182 فدانًا.

جدير بالذكر، أن المحافظ وجه رؤساء المراكز والمدن بالتنسيق مع وزارة الزراعة والأجهزة الأمنية للتعامل مع التعدي على الأراضي الزراعية خلال عطلة عيد الفطر المبارك، لافتاً إلى الأهمية التعامل بحزم مع الانتهاكات في بدايتها بدون أي تهاون من قبل الأجهزة المختصة، مؤكدًا على أنه لن يتم التسامح مع الإهمال أو التكاسل في هذا الخصوص.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

2 تعليقات
  1. غير معروف يقول

    تفاصيل الشغل اي انا تبع المحافظة هل الكلام ده حقيقي

  2. حلمبوحة يقول

    ايه الكدب اللي انتم فيه ده و لمصلحة مين التطبيل الحمضان ده للمحافظ الفاشل ده و لقيادات المحافظة التعبانة