لأول مرة بسكك حديد مصر.. حجز تذاكر القطارات من خلال منافذ فوري

أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر لأول مرة عن توفر خدمة الحجز عبر منافذ شركة “فوري” ووكلائها في جميع محافظات مصر، تشمل الخدمة جميع قطارات الدرجة الثالثة المكيفة والقطارات ذات التهوية الديناميكية، وتهدف هذه الخدمة إلى تسهيل وتسريع عملية الحصول على تذاكر القطار دون الحاجة للانتظار في طوابير الحجز بالمحطات وتفادي التكدس والزحام.

حجز تذاكر القطارات

ماكينة فوري أثناء طباعة تذكرة قطار _ المصدر: صفحة وزارة النقل على الفيسبوك

تأتي هذه الخطوة في إطار استراتيجية التحديث والتطوير التي تنتهجها وزارة النقل والهيئة القومية لسكك حديد مصر، حيث تهدف الوزارة إلى تحسين خدمات السكك الحديدية المقدمة للجمهور وتسهيل عملية الحجز للمسافرين، تتوفر خدمة الحجز من خلال منظومة الدفع الفوري أو عبر الوكلاء المنتشرين بجميع أنحاء الجمهورية على مدار 24 ساعة، مما يسهم في التخفيف والتيسير على المسافرين، وتبلغ عدد نقاط البيع التابعة لشركة “فوري” حوالي 320 ألف نقطة في جميع أنحاء الجمهورية.

حجز تذاكر القطارات
تذكرة قطار من خلال شركة فوري _ المصدر: صفحة وزارة النقل على الفيسبوك

 

وأكدت الوزارة على أنه يمكن للمسافرين الذين يرغبون في إلغاء تذاكرهم المدفوعة عن طريق منافذ “فوري” أو وكلاء الشركة استرداد المبلغ المدفوع نقداً من خلال محطات القطارات، وفقاً لسياسات وتعليمات الهيئة.

كما توجه الهيئة نصيحة للمسافرين بالاحتفاظ بتذاكرهم داخل القطار حتى وصولهم إلى المحطة النهائية لتجنب دفع غرامات عدم الاحتفاظ بالتذاكر.

وتؤكد الهيئة التزامها بتقديم أفضل خدمة للمسافرين على السكك الحديدية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد