عاجل.. سقوط وفيات ومصابين في حادث قطار قليوب

أعلنت وزارة الصحة والسكان، في بيان رسمي، عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، ارتفاع ضحايا حادث قطار قليوب الذي وقع مساء اليوم الثلاثاء، إلى حالتي وفاة، مع سقوط مصابين.

وأشارت وزارة الصحة والسكان، في بيانها إلى استقرار الحالة الصحية لباقي المصابين، وذلك في إطار المتابعة المستمرة لحادث قطار قليوب.

وتابع البيان “وزارة الصحة دفعت بنحو 20 سيارة إسعاف، إلى موقع حادث قطار قليوب، الحصيلة المبدئية أشارت إلى إصابة 16 مواطنا بينهم 3 مصابين تلقوا الخدمة في موقع الحادث، و3 مصابين غادروا قسم الطوارئ بمستشفى قليوب التخصصي، بعد تلقيهم الخدمة الطبية وتحسن حالتهم الصحية، وباقي المصابين يتلقون الخدمة في نفس المستشفى”.

وقال حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، يتابع تقديم الرعاية الطبية اللازمة للمصابين.

وذكرت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، في بيان رسمي عبر حسابها على موقع التواصل فيس بوك “في تمام الساعة السابعة و20 دقيقة مساء اليوم، أثناء دخول قطار ٥٥٧ /٣٠٢٧ ركاب شبرا منوف كفر الزيات على سكة النفادي بمحطة قليوب لمقابلة قطار ٥٥٠، تجاوز السائق السيمافور المغلق واستمر بالمسير مما أدي الي دخول القطار الى السكة المنتهية بتصادم الحماية بنهاية السكة”.

وتابع بيان الهيئة القومية لسكك حديد مصر “نتج عن ذلك خروج الجرار والعربة الأولى عن القضبان”.

وشدد البيان “على الفور وجه الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل، رئيس هيئة السكك الحديدية وكافة قيادات الهيئة بالتوجه إلى مكان الحادث والدفع بكافة معدات الرفع لموقع الحادث، والتنسيق المكثف مع وزارة الصحة لتقديم الخدمة الطبية اللازمة للمصابين وحصر أعداد الوفيات”.

ونوه البيان “هذا وقد تلاحظ أن الإصابات حدثت لأفراد كانوا متواجدين خارج العربة الأولى للقطار ويستقلون القطار بين العربة والجرار”.

وأتم البيان “كما وجه وزير النقل بتشكيل لجنة علي الفور برئاسة المهندس نائب رئيس مجلس الإدارة لقطاع السلامة والجودة، من أجل الوقوف على أسباب الحادث وتحديد المسئولين وحصر التلفيات”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد