قمة القاهرة للسلام خطوة مهمة في مسيرة مصر التاريخية في دعم القضية الفلسطينية

أكد الدكتور محمد سليم، وكيل لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب، أن قمة القاهرة للسلام التي دعا إليها الرئيس عبد الفتاح السيسي، خطوة مهمة في إطار جهود مصر المستمرة لحل القضية الفلسطينية ووقف التصعيد الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني.

صورة للارئيس السيسي مع الرئيس الفلسطيني المصدر:اليوم السابع

جاء ذلك في بيان أصدره اليوم الخميس، أكد فيه الدكتور سليم أن قمة القاهرة للسلام تهدف إلى دعم حق الشعب الفلسطيني في استعادة أرضه وإقرار مصيره، ووقف العدوان الإسرائيلي الغاشم الذي أسفر عن مقتل وإصابة الآلاف.

وأشار الدكتور سليم إلى أن حجم الاستجابات الدولية لدعوة الرئيس لعقد القمة يعكس ثقة المجتمع الدولي في رؤية مصر وقدرتها على حل الأزمة الفلسطينية.

كما يؤكد نجاح مصر في أداء دورها التاريخي والمحوري تجاه جميع القضايا الإقليمية والدولية، بما في ذلك القضية الفلسطينية.

وأضاف الدكتور سليم أن مصر أكدت على التزامها التاريخي والثابت بدعم القضية الفلسطينية، وإيمانها الراسخ بأن إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة حق مشروع للشعب الفلسطيني.

وأوضح الدكتور سليم أن الرئيس السيسي نجح بشكل سريع وخلال أيام قليلة في حشد المجتمع الدولي للضغط على إسرائيل لوقف التصعيد العسكري في غزة، وحماية المدنيين الأبرياء.

وأعرب الدكتور سليم عن أمله في أن تسفر قمة القاهرة للسلام عن نتائج إيجابية تساهم في حل القضية الفلسطينية وتحقيق السلام في المنطقة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد