فريد الديب يتقدم بالطعن على حكم إعدام محمد عادل قاتل نيرة أشرف أمام محكمة النقض

تقدم المحامي فريد الديب بمذكرة للطعن أمام محكمة النقض، على حكم الإعدام الصادر بحق المتهم محمد عادل قاتل نيرة أشرف، وجاءت مذكرة الطعن قبل انتهاء المدة القانونية للطعن على الأحكام الجنائية، والتي حددها القانون بـ 60 يوم، كما تقدم الديب بحافظة مستندات تم إيداعها باسم المحامي أحمد حمد لهيئة المحكمة.

فريد الديب يطعن على حكم إعدام محمد عادل

يذكر أن قرار المحامي فريد الديب بالتطوع للدفاع عن محمد عادل، كان قد أعلنه منذ صدور حكم محكمة الجنايات على المتهم منذ شهرين تقربياً، حيث قال “بلغني أنه تم الحكم بالإعدام، ولدينا 60 يوما لكتابة النقض في الحكم، وسوف أكتب النقض خلال هذه الفترة، وربنا يسهل إن شاء الله”.

كما أكد الديب أنه لن يتقاضى أتعاب نظير دفاعه عن المتهم بقوله “لن أتقاضي أي أتعاب قولا واحدا، ولا جنيه واحد”، واليوم فريد الديب يفي بوعده.

وكانت الدائرة الرابعة لمحكمة جنايات المنصورة قد أصدرت حكمها بالإعدام شنقاُ على المتهم محمد عادل قاتل نيرة أشرف التي عرفت بفتاة المنصورة أمام  بوابة الجامعة، كما طالبت المحكمة بإذاعة حكم الإعدام على الهواء مباشرة بعد عمل التعديل التشريعي اللازم ليكون رادعاً لكل من تسول له نفسه أن يأتي مثل هذا الفعل.

هل يكون طعن فريد الديب طوق النجاة لقاتل نيرة أشرف

بعد الطعن الذي تقدم به اليوم المحامي فريد الديب  وفي حالة قبول محكمة النقض لحيثياته، ستبدأ مباراة قانونية جديدة بين فريقي دفاع المتهم محمد عادل وفريق المجني عليها نيرة أشرف والتي أعلن عدد من المحامين الكبار استعدادهم لتمثيلها أمام المحكمة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد