عاصفة ترابية وسقوط أمطار.. اضطراب في حالة الطقس بمصر وتحذيرات عاجلة من الأرصاد

موجة من عدم الاستقرار تشهدها حالة الطقس على أنحاء متفرقة في مصر اليوم، حيث يسود طقس حار على جميع الأنحاء وارتفاع في درجات الحرارة، مصاحب بسقوط الأمطار وهبوب عاصفة ترابية شديدة على أغلب الأنحاء.

عاصفة ترابية في مصر

تشهد مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى عاصفة ترابية أثرت على أغلب أنحاء الأنحاء بالقاهرة والجيزة والقليوبية وأدت إلى إثارة الرمال والأتربة وتسببت في انخفاض الرؤية الأفقية، مع زيادة فرص سقوط الأمطارالتي بدأت بمحافظة الجيزة.

طقس اليوم الخميس

يشهد طقس اليوم الخميس ارتفاعًا ملحوظًا في درجات الحرارة على جميع الأنحاء، ليسود طقس معتدل في الصباح الباكر، شديد الحرارة  نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وجنوب الصعيد،  معتدل الحرارة ليلا على كافة الأنحاء.

درجات الحرارة اليوم الخميس

بالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم  الخميس:  القاهرة العظمى 40  درجة والصغرى 27 درجة، والإسكندرية العظمى 37 والصغرى 25 درجة، ومطروح العظمى 32 درجة والصغرى 23 درجة، وسوهاج العظمى 41 درجة والصغرى 26 درجة، وقنا العظمى 42 درجة والصغرى 27 درجة، وأسوان العظمى 43 درجة والصغرى  28 درجة.

أجواء شديدة الحرارة ونشاط رياح مثير للأتربة والرمال

بحسب الهيئة العامة للأرصاد الجوية فتسود أجواء شديدة الحرارة ونشاط رياح مثير للرمال والأتربة على أغلب الأنحاء مع غطاء سحابى يصاحبه سقوط أمطار خفيفة على مناطق متفرقة.

عاصفة ترابية الآن

أكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن العاصفة الترابية التي تشهدها سماء مصر الآن، يصاحبها تكاثر السحب المتوسطة والعالية؛ يصاحبها سقوط أمطار خفيفة على مناطق مختلفة، وتبقى هذه الأجواء مستمرة خلال حالة الطقس غدًا حتى يرحل المنخفض الخماسيني وتتبدل الكتلة الهوائيه المؤثرة.

تحذيرات هيئة الأرصاد

تحذر هيئة الأرصاد الجوية من اضطراب حالة الطقس، وتناشد المواطنين التزام المنازل بسبب انخفاض مستويات الرؤية وانتشار الأتربة والرمال وسقوط الأمطار.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد