الأرصاد الجوية: تحذير من طقس الأحد وموعد ظهور الشمس وإنتهاء العاصفة الترابية

تشهد مناطق مختلفة من أنحاء البلاد اختفاء الشمس، رغم ارتفاع درجات الحرارة يصاحب ذلك عاصفة ترابية، مع سقوط أمطار خفيفة في بعض المناطق، منذ أمس الجمعة الموافق 26 مايو وحتى اليوم السبت، وقد أصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بيانا كشفت فيه عن تفاصيل حالة الطقس المتوقعة ليوم غد الأحد، خاصة وأنه بداية الإسبوع في الوزارات والهيئات، كما تستمر امتحانات الطلاب في المدارس والجامعات، وأضاف البيان بالموعد المتوقع فيه إنتهاء تلك العاصفة الترابية وعودة ظهور الشمس مجددا.

موعد ظهور الشمس

انتهاء العاصفة الترابية

حالة الطقس خلال يوم السبت

وقد كشفت الهيئة، عن حدوث نشاط للرياح تسبب في إثارة الرمال والأتربة، مما تسبب في ظهور الأجواء الترابية في شتى أنحاء الجمهورية، وأنه على الرغم من غياب أشعة الشمس، إلا أن درجات الحرارة قد سجلت ارتفاعا، وكان السبب الرئيس فيها قدوم عدد من الكتل الهوائية الحارة من المناطق الصحراوية.

وأشارت الدكتورة منار غانم، عضو المكتب الإعلامي للهيئة، إلى أن يوم السبت هو بالفعل ذروة ارتفاع درجات الحرارة التي تشهدها البلاد خلال تلك العاصفة الترابية، حيث سجلت درجة الحرارة في القاهرة الكبرى حوالي 36 درجة نهارا، بينما سجلت 42 في المناطق الجنوبية.

أما درجات الحرارة الصغرى، فإنها تتحسن خلال الليل لتتراوح فيما بين 22 و23 درجة مئوية، وهو ما يعني أن الجو لطيف، وأشارت إلى أن فرص سقوط الأمطار كانت موجودة بشكل كبير في المناطق الجنوبية وقد تستمر لعدة أيام قادمة، فتتراوح من أمطار خفيفة إلى متوسطة إلى رعدية وتحديدا في منطقة جنوب سيناء وسلاسل جبال الأحمر، وربما قد تصل الأمطار إلى القاهرة.

موعد انتهاء العاصفة الترابية

كما كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن أن هذه العاصفة الترابية والأجواء المتقلبة سوف تستمر حتى نهاية يوم الأحد، ولكنها سوف تنتهي بالكامل، لتعود الشمس للظهور بعد غد الاثنين.

هذا وقد أعلنت الهيئة عن استمرار متابعة حالة الطقس ليوم غد، حيث أشارت أحدث الصور التي تم التقاطها للأقمار الصناعية، إلى استمرار تكاثر السحب الرعدية الممطرة على مناطق من جنوب البلاد وسيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر يصاحبها سقوط أمطار مختلفة الشدة، حيث تكون متوسطة وأحيانا مصحوبة بصوت الرعد .


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد