رياح العاصفة دانيال تتجه شرقا.. والخميس موعد تحسن الأحوال الجوية | تفاصيل

تعيش مصر حالة من التأثر بالعاصفة دانيال القادمة عبر السواحل الغربية، والتي ضربت دولة ليبيا وتسببت في إعصار مدمر أسقط الآلاف من الضحايا والمصابين، بالإضافة إلى انهيار عدد من المنشآت والمباني الخاصة والعامة.

مصدر الصورة: بوابة الدولة

وأعلنت دولة ليبيا منطقة درنة منطقة منكوبة، وطالبت المجتمع الدولي والمحلي بدعم الشعب الليبي لمواجهة الكوارث التي خلفها إعصار عاصفة دانيال.

مصدر الصورة: موقع الأسبوع

تحذيرات من عواصف فصل الخريف

حذرت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية من أن عواصف وكميات أمطار قوية يشهدها فصل الخريف، مشيرة إلى أنه ليس من الضروري أن تتأثر به مصر.

مصدر الصورة: موقع الوطن

العاصفة دانيال المتوسطية

قال الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن المنخفض الذي يؤثر على مصر حاليًا هو بقايا العاصفة دانيال المتوسطية التي ضربت ليبيا.

وأشار القياتي في حديثه عبر شاشة “اكسترا نيوز” إلى إلى أنه بمجرد دخول المنخفض الجوي الأراضي المصرية فقد جزءً كبيرًا من قوته، لافتًا إلى أن ظهوره طال الجزء الشمالي من الجمهورية وحتى القاهرة ومناطق من شمال الصعيد.

مصدر الصورة: اليوم السابع

وأوضح أن تأثير العاصفة دانيال في مصر اليوم يتمثل في تكوين السحب المنخفضة والمتوسطة التي تؤدي إلى تساقط الأمطار الخفيفة على أغلب السواحل الشمالية وتصل إلى المتوسطة في بعض المناطق من السواحل الشمالية الغربية، وتمتد هذه الأمطار جنوبًا لتؤثر على محافظات جنوب الوجه البحري وامتدادًا لمحافظات القاهرة الكبرى.

إثارة للرمال والأتربة وتحركات للرياح نحو الشرق

أكد الدكتور محمود القياتي عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية أنه نتيجة لنشاط حركة الرياح هناك إثارة للرمال والأتربة في شمال الصعيد وشمال محافظة البحر الأحمر ومدن القناة والمناطق المكشوفة من القاهرة الكبرى، مشيرا إلى أن الساعات القادمة قد تشهد تحرك هذا المنخفض الجوي تجاه الشرق، وبداية من غدًا سيكون تأثيره على السواحل الشمالية الشرقية في بورسعيد وشمال سيناء ووسط سيناء ومدن القناة، لافتًا إلى أن هذه الأماكن ستشهد أمطار من خفيفة لمتوسطة أحيانًا.

العاصفة دانيال – المصدر: فيسبوك

 موعد تحسن الأحوال الجوية

أشار القياتي إلى أنه بداية من غدًا لن يكون هناك إثارة للرمال والأتربة، وذلك لتغير مصادر الكتل الهوائية.

وأكد عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية أنه بداية من الخميس المقبل ستشهد البلاد استقرار تام في الأحوال الجوية مع استمرار انخفاض درجات الحرارة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد