خليك في بيتك.. العاصفة بدأت الآن| تحذير عاجل من الأرصاد الجوية

حذرت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، من العاصفة الجوية التي تتعرض لها البلاد خلال الساعات الحالية، مطالبة المواطنين بعدم السفر في هذا الجو، إذا كان هذا السفر غير ضروري.

 

وقالت الدكتورة في تصريحات تلفزيونية، إن الموجة الحالية أقل من الموجة التي كانت في نهاية الأسبوع الماضي، ولكن سيكون هناك عواصف ترابية ورملية.

وطالبت مرضى الحساسية بعدم الخروج دون كمامة في ظل هذه التقلبات الجوية، التي تتسبب في عواصف ترابية ورملية.

وأوضحت أن الموجة الحالية لها تأثير على حجب الرؤية ولذلك على المواطنين توخي الحذر أثناء القيادة.

وتابعت، البلاد تشهد حالة من التقلبات الجوية تكون ذروتها الخميس، نتيجة تأثير منخفض جوي خماسيني يتسبب في رياح جنوبية غربية محملة بالرياح والأتربة، وأن مدن شمال وجنوب الصعيد ستتأثر خلال الساعات القادمة بعاصفة ترابية تتسبب في انخفاض الرؤية على الطرق، خاصة الطرق الصحراوية والسريعة.

وأوضحت أن منطقة الصحراء الغربية تشهد بعض السحب الركامية التي تصاحبها أمطار تكون رعدية على بعض المناطق.

 

ولفتت إلى أن الخميس سيشهد تقدم المنخفض الجوي للداخل، وستشهد معظم المناطق رياحا جنوبية غربية محملة بالأتربة وهو ما سيؤدي إلى انخفاض الرؤية بالوجه البحري والقاهرة الكبرى ومدن القناة وسيناء وشمال وجنوب الصعيد إضافة إلى سقوط أمطار متفاوتة الشدة على مناطق من شمال البلاد كالإسكندرية ومطروح وكفر الشيخ والبحيرة، إضافة إلى أمطار خفيفة على القاهرة الكبرى وجنوب البلاد وسيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.

 

ولفتت مدير مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى أن يوم الجمعة، سيشهد استمرار الرياح بدون أتربة ورمال على مناطق القاهرة، مؤكدة أن التحسن الكامل في الأحوال الجوية سيكون ابتداء من يوم السبت.

 

رياح وأمطار رعدية بدءا من الثلاثاء

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة خلال 72 ساعة مقبلة إذ يسود طقس معتدل في الصباح الباكر ويكون حارا نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، ومائلا للحرارة على السواحل الشمالية وشديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، بينما يكون معتدل الحرارة ليلاً على كافة الأنحاء.

 

طقس الإثنين 12 يونيو 2023

تنشط الرياح على مناطق جنوب سيناء على فترات متقطعة مع وجود فرص سقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.

 

طقس الثلاثاء 13 يونيو 2023

وبدءا من يوم الثلاثاء، من المتوقع أن تسود حالة سريعة من التقلبات الجوية، يصاحبها ارتفاع طفيف في درجات الحرارة، ونشاط رياح مثير للرمال والأتربة وسقوط أمطار متفاوتة الشدة على بعض المناطق وتكون رعدية، وتنشط الرياح على مناطق الوجه البحري والسواحل الشمالية تكون مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة من القاهرة الكبرى وخليج السويس ومناطق من جنوب الصعيد، وتؤدي إلى تدهور مستوى الرؤية الأفقية على مناطق من شمال الصعيد والصحراء الغربية.

 

تقلبات جوية في طقس الثلاثاء

وتساقط أمطار خفيفة تكون متوسطة رعدية أحيانا بنسبة حدوث 40% على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة.

كما تتساقط أمطار خفيفة تكون رعدية أحيانا بنسبة 30% على مناطق من الوجه البحري ومدن القناة وخليج السويس وسيناء تمتد إلى مناطق من القاهرة الكبرى.

 

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد