عاجل| تحذير من الأرصاد الجوية عن منخفض خماسيني تشهده البلاد الثلاثاء القادم.. أتربة وأمطار

تحدثت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن تفاصيل حالة الطقس المتوقعة على أغلب المحافظات، مؤكدة استمرار حالة الطقس خلال الـ 48 ساعة المقبلة مع توقع قدوم منخفض خماسيني بدءا من الثلاثاء المقبل.

 

وقالت الدكتورة خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “8 الصبح” المذاع على قناة، “دي إم سي”، إن الكتل الهوائية المؤثرة علينا قادمة من جنوب أوروبا وتعتبر درجات الحرارة حول المعدلات الطبيعية في مثل هذا الوقت من العام، بمعظم أنحاء الجمهورية.

 

وأوضحت الدكتورة، أن هناك استقرارا في نشاط الرياح على مدار الـ 48 ساعة القادمة، عدا جنوب سيناء محذرة من منخفض جوي خماسيني يوم الثلاثاء المقبل، في الصحراء الغربية ومحافظات شمال الصعيد، مع فرص سقوط أمطار والتي تختلف شدتها بين المحافظات.

 

وأضافت في مداخلة هاتفية بقناة “الأولي المصرية” أن سرعات الرياح العالية ستؤدي إلى إثارة الرمال والأتربة، كما ستكون هناك فرصة لهطول أمطار على المناطق الساحلية، تمتد إلى بعض المناطق بالقاهرة.

ولفتت الانتباه إلى أننا لا نزال في فصل الربيع الذي يتميز بالتقلبات السريعة والحادة، فيما سترتفع الرطوبة تدريجياً مع بدايات الصيف.

 

ونصحت المواطنين بالحذر وتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خاصة في فترة ما بعد الظهر والاستعانة بشمسية وتناول قدر كبير من المرطبات والسوائل ومتابعة خرائط الأرصاد بشكل دوري.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد