عاجل| النيابة تُحيل المتهم بخطف “فتاة الشروق” حبيبة الشماع للجنايات وتصدر أول بيان حول الواقعة

أحالت اليوم النيابة العامة المصرية المتهم بخطف حبيبة الشماع “فتاة الشروق” إلى محكمة الجنايات، ووجهت له تهم الشروع خطفها بطريق الإكراه، وحيازة مخدر الحشيش، وقيادة مركبة تحت تأثير المخدر.

بيان النيابة العامة اليوم، هو البيان الرسمي الأول في القضية التي شغلت الرأي العام خلال الشهور الأخيرة، والتي راح ضحيتها المجني عليها بعد معاناة طويلة من تأثير سقوطها من السيارة انتهت بوفاتها.

وقال بيان النيابة نصاً “أمرت النيابة العامة بإحالة المتهم بمحاولة خطف المجني عليها حبيبة الشماع، إلى محكمة الجنايات المختصة؛ لمعاقبته بتهم الشروع في خطفها بطريق الإكراه، وحيازته جوهر الحشيش المخدر في غير الأحوال المصرح بها قانونًا، وقيادته مركبة آلية حال كونه واقعًا تحت تأثير ذلك المخدر”.

وتابع البيان “ثبت من تحقيقات النيابة العامة أنه بسؤال أول من شاهد المجني عليها -محاولًا إسعافها- بعد أن ألقت بنفسها من سيارة المتهم، أنها ذكرت له أن المتهم أراد خطفها، وقالت نصًا: «أوبر كان عايز يخطفني»”.

وكشفت النيابة رد شركة النقل التي يعمل بها المتهم بقولها “وأن الممثل القانوني لشركة «أوبر» شهد أن المتهم قد أُغلق حسابه عبر تطبيق الشركة من قبل، لكثرة شكاوى مستخدمي التطبيق ضده، إلا أنه أنشأ حسابًا آخرًا عن طريق استخدام رقم قومي آخر استطاع من خلاله إعادة استخدام التطبيق، وقد نسخت النيابة العامة صورة من الأوراق خصصتها لتحقيق واقعة التزوير تلك”.

هذا وقد طالعت النيابة الشكاوى المقدمة في حق المتهم لدى الشركة التي يعمل بها، وتبين أنها تجتوى على شكوى لسيدة اتهمته أنه تحرش بها جسدياً.

كما كشفت النيابة أن نتيجة تحليل عينة البول والدم المأخوذة من المتهم، قد أكدت أنه تعاطي مخدر الحشيش.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد