طولها ٢٥٢ مترا.. جنوح ناقلة نفط في قناة السويس وسط مجهود كبير لإعادتها لمسارها

كشفت عدة مصادر صحفية مصرية، عن جنوح إحدى السفن أثناء عبورها قناة السويس المصرية اليوم، وحدث مثلما وقع مع السفينة إيفرجيفن، قالت المصادر أنها ناقلة نفط، طولها يصل إلى أكثر من 250 مترًا، وعلقت الناقلة بعرض قناة السويس، مثلما حدث مع السفينة إيفرجيفن، وكانت السفينة تحمل علم دولة سينغافورة.

 

تعطل الملاحة في قناة السويس 

كما نوهت المصادر في هيئة القناة، بأن أعمال تعويم السفينة مازالت جارية من قبل هيئة قناة السويس، حتى يتم فتح حركة الملاحة بالقناة مرة أخرى وتستطيع السفن العبور مرة أخرى.

جدير بالذكر أن هذا النوع من السفن يكون الغاطس الخاص به حجمه أكبر.

ويذكر أن هذا النوع من السفن والناقلات للنفط، عادة ما يكون الجزء الغاطس منها هو الأكبر.

خسائر جنوح سفينة أيفرجيفن

وفقا تقديرات صحيفة “لويد ليست Lloyd’s List” الخاصة بأخبار النقل البحري، فإن خسائر تعطل قناة السويس على مصر والعالم وقطاع الشحن البحري قد وصلت على نحو 400 مليون دولار في الساعة الواحدة، فيما تصل حركة الشحن البحري المتجهة غربًا بقيمة 5.1 مليار دولار خلال اليوم الواحد، وحركة الشحن البحري المتجهة شرقًا بقيمة 4.5 مليار دولار على أقل تقدير.

وقال إحدى المسؤولين في هيئة قناة السويس، أن تكلفة تعويم السفينة الجانحة تزيد عن 100 مليون دولار، كما أن زورق القطر أو القاطرة البحرية يكلف الهيئة في الساعة نحو 6 آلاف دولار امريكي.

نجاح عملية تعويم السفينة الجانحة

أكد جورج صفوت، المتحدث الرسمي باسم هيئة قناة السويس، أنه تم اخيرا تمت عملية تعويم السفينة الجانحة في قناة السويس بنجاح، وهذا في أقل 5 ساعات من العمل.

كما اضاف المتحدث باسم هيئة قناة السويس، في تصريحاته في إحدى القنوات الفضائية، ان حركة الملاحة في قناة السويس عادت إلى طبيعتها مرة أخرى.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد