بالصور.. اصطدام سفينة حاويات بكوبري المنسي بقناة السويس

اصطدمت سفينة الحاويات “ONE ORPHEUS” بكوبري المنسي أثناء عبورها لقناة السويس، وتنشر نجوم مصرية الصور الأولى لحادث التصادم الذي يجري الآن الجهود لاحتواءه من جانب رجال هيئة قناة السويس.

اصدام سفينة حاويات بكوبري المنسي بقناة السويس مصدر الصورة: مصراوي

أربع قاطرات لسحب السفينة

وكشف الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، من خلال تصريحات أولية أن جهود سحب السفينة مستمرة، حيث تم الدفع بأربع قاطرات لتنفيذ عملية قطر السفينة بسرعة.

وعن طريقة حدوث الواقعة، صرح ربيع بأن سفينة الحاويات “ONE ORPHEUS”، قد فقدت التوجيه الخاص بها بسبب تعطل أصاب دفة السفينة، الأمر الذي أدى لجنوحها واصطدامها بكوبري المنسي.

الواقعة حدثت أثناء عبور السفينة للقناة ضمن قافلة الجنوب خلال رحلتها من سنغافورة إلى هولندا.

وبين رئيس هيئة قناة السويس أنه بمجرد تلقي مركز مراقبة الملاحة الرئيسي الإخطار بحدوث عطل في دفة السفينة في الكيلو متر 74 ترقيم قناة وفقدانها التوجيه ، تم إعطاء تعليمات بالرباط للسفن خلفها بالإضافة إلى الدفع على الفور بـ ٤ قاطرات.

أبعاد وحمولة السفينة

وتعتبر سفينة الحاويات التي تسببت في الحادث من السفن كبيرة الحجم، حيث يبلغ طول السفينة 336 متر، ويبلغ عرضها 46 متراً، بينما تبلغ حمولة السفينة 101 ألف طن، ويقوم فريق الإنقاذ بقناة السويس بتنفيذ خطوات سحب السفينة بعد التأكد من سلامة بدنها، وذلك من خلال توصل أسلاك القاطرات بالسفينة وسحبها.

ومن جانبه فقد طمئن الفريق أسامة ربيع الجميع بأن حركة الملاحة بقناة السويس لم تتأثر بالحادث، حيث تسير الرحلات القادمة من اتجاه الشمال بشكل طبيعي، كما انتظمن حركة الملاحة القادمة من اتجاه الجنوب بعد تحويل عبور سفن قافلة الجنوب من القناة الجديدة إلى القناة الأصلية.

وفي كل الأحوال فقط لفت ربيع إلى أن الخبرات التي تمتلكها هيئة قناة السويس قادرة على التعامل بشكل احترافي مع أي وقائع من هذه النوعية، وأن جميع الحالات الطارئة يتم التعامل معها على أكمل وجه.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد