طقس الإثنين 3 أبريل.. ارتفاع مفاجئ في درجات الحرارة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، في بيان رسمي عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، تفاصيل حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة وحالة الملاحة البحرية، ليوم الإثنين الموافق 3 أبريل/نيسان الحالي.

حالة الطقس

حالة الطقس

وأوضحت هيئة الأرصاد “يسوط طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الغربية وجنوب سيناء وجنوب البلاد، مائل للحرارة على السواحل الشمالية الشرقية، بارد ليلا على أغلب الأنحاء”.

وجرى التحذير من الأتربة العالقة نهارا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة وشمال الصعيد.

هذا بجانب نشاط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من غرب البلاد، قد تصل لحد العاصفة على مطروح والسلوم، على فترات متقطعة.

وحسب البيان، فمن المتوقع أن تسجل القاهرة، العظمى 31 درجة مئوية، أما الصغرى تبلغ 18 درجة مئوية، وسجلت العاصمة الإدارية، العظمى 31 درجة مئوية، أما الصغرى تبلغ 18 درجة مئوية.

أما محافظة الإسكندرية تسجل العظمى 30 درجة مئوية، وتبلغ الصغرى 17 درجة مئوية، وسجلت أسيوط، العظمى 31 درجة مئوية، أما الصغرى تبلغ 15 درجة مئوية.

وسجلت محافظة المنيا، العظمى 31 درجة مئوية، فيما بلغت الصغرى 14 درجة مئوية، فيما سجلت بورسعيد، العظمى 26 درجة مئوية، أما الصغرى بلغت 16 درجة مئوية.

وسجلت شرم الشيخ، العظمى 31 درجة مئوية، فيما بلغت الصغرى 19 درجة مئوية، فيما سجلت كفر الشيخ، العظمى 30 درجة مئوية، أما الصغرى بلغت 17 درجة مئوية.

وذكرت صفحة هيئة الأرصاد، في منشور سابق “ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة على كافة الأنحاء، ويرجع ذلك نتيجة تأثر البلاد برياح جنوبية غربية حارة وجافة مع وجود مرتفع جوي في طبقات الجو العليا يعمل على زيادة درجة الحرارة ويعمل أيضا كمظلة لحبس الشوائب والأتربة والدخان في طبقات قريبة من السطح”.

وشددت “يفضل الإكثار من تناول السوائل خلال فترة الإفطار حتى السحور، كما يفضل عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس”.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد