طرق بسيطة لخفض استهلاك الكهرباء في رمضان

من أكثر المواضيع التي تهم كل بيت مصري هي فاتورة الكهرباء، خصوصا بعد ارتفاع أسعار الكهرباء خلال الفترة الماضية، وأيضا تزامنا مع تغيير العدادات القديمة بتلك الحديثة “بالكارت” ذات الدفع المسبق، وترشيد استهلاك الكهرباء يعد تحديا كبيرا وصعبا تواجهه الأسر المصرية هذه الأيام، وخاصة في ظل تطورات الحرب الروسية الأوكرانية والتي  سببت أزمة في الطاقة.

 

وفي ظل استعدادنا لإستقبال الشهر الكريم، وما به من تجمعات وليالي رمضانية نشتاق إليها جميعا، فهذه التجمعات يصاحبها استهلاك زائد عن الطبيعي من الطاقة والكهرباء، فإليك عدد من الإرشادات والنصائح التي سوف تساعدك وبشكل كبير على التقليل من قيمة الفاتورة وترشيد الاستهلاك خلال شهر رمضان والتمتع بالتجمعات العائلية والعزومات.

إليك طرق تخفيض فاتورة الكهرباء

طرق خفض فاتورة الكهرباء:-

  1. الحد من استخدام الأجهزة والإضاءة لمبات دون الحاجة لها، حتى ولو لوقت قصير.
  2. استبدال جميع اللمبات في المنزل من النوع العادي إلى الأنواع التي توفر الكهرباء وصديقة للبيئة.
  3. “راوتر النت” يعد من أكثر الأجهزة استهلاكا للكهرباء خصوصا وأنه يعمل على مدار 24 ساعة، فيجب فصله عن الكهرباء 6 ساعات في اليوم على الأقل.
  4. الحد من استخدام المكواة الكهربائية، فتعد أجهزة التحويل الحراري من الأجهزة التي تستهلك قدر كبير من الطاقة الكهربائية لكي تقوم بما صممت لأجله.
  5.  وكذلك غلاية المياة أو “الكاتيل” تعد كارثة في استهلاك الكهرباء وأيضا سخان المياه، يجب استخدامه وقت الحاجة فقط وفصله عن الكهرباء معظم الوقت.
  6. والحد كذلك من استخدام الفرن الكهربي “الميكرويف”.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد