استشاري أمراض باطنية يقدم روشتة وقائية للحماية من السلالة الجديدة لفيروس كورونا

ارتفاع درجة الحرارة والقيء والإسهال” يعدان من أبرز الأعراض المميزة للسلالة الجديدة “إيريس” لفيروس كورونا، وأعلنت وزارة الصحة المصرية عن تسجيل حالتين مصابتين بالسلالة الجديدة، وأكدت أن الفئات الأكثر عُرضة للإصابة هي كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، بالإضافة إلى الأمراض التي تؤثر على استجابة الجهاز المناعي في الجسم.

روشتة وقائية للحماية من السلالة الجديدة لفيروس كورونا

متحور كورونا الجديد - مصدر الصورة: CNN بالعربية

وفي هذا السياق، أبدى الدكتور أحمد سيد، الاستشاري في مجال الأمراض الباطنية والجهاز الهضمي والكبد بجامعة الإسكندرية، رأيه قائلاً: “يظهر المتحور الجديد بأعراض تشبه نزلة برد، مصحوبة بشعور بالتعب في الجسم وارتفاع في درجة الحرارة، وفقدان لحاسة الشم، وبالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يعاني المريض من أعراض تتعلق بالجهاز الهضمي، مثل القيء والإسهال وآلام في منطقة البطن وفقدان للشهية”.

روشتة وقائية لمتحور كورونا الجديد

ويُقدم الاستشاري المتخصص في مجال الأمراض الباطنية والجهاز الهضمي روشتة وقائية، بالإضافة إلى مجموعة من النصائح التي ينبغي اتباعها للحماية من السلالة الجديدة، وتشمل:

  1. في حال انتشار الفيروس في مكان عملك أو في محيط تواجدك، يجب أن تضع الكمامة حفاظًا على سلامتك من العدوى.
  2. من الضروري الاهتمام بتناول وجبات صحية تشمل الخضروات والفواكه؛ حيث تحتوي هذه الأطعمة على نسب عالية من الفيتامينات، التي تعزز من جهاز المناعة وتعاون في مقاومة الأمراض.
  3. يجب تناول مكملات غذائية تحتوي على فيتامين C والزنك لتقوية جهاز المناعة.
  4. من الجيد الاهتمام بتناول المشروبات الدافئة وتجنب المشروبات الغازية والمعلبة.
  5. يجب الحرص على النظافة الشخصية وغسل اليدين بانتظام وبشكل دوري.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد