هل يشكل خطورة؟| تحذير من متحور كورونا الجديد.. أسرع انتشارًا وهذه أعراضه

حالة من القلق تنتاب العالم بعد ظهور متحور جديد من كورونا – الذي يُدعى “EG.5”- في 50 دولة، وارتفاع عدد الإصابات به على مستوى العالم.

كورونا

متحور كورونا الجديد

ومن جانبه، أوضح إسلام عنان، أستاذ اقتصديات الصحة وعلم انتشار الأوبئة، تفاصيل متحور كورونا الجديد ومدى خطورته.

وقال “عنان”، خلال حواره في برنامج “صباح الخير يا مصر”، المُذاع على القناة “الأولى”، إن متحور كورونا الجديد هو متحور لفيروس أوميكرون.

متحور كورونا الجديد سريع الانتشار

وتابع أن المتحور الجديد سريع الانتشار، مشيرًا إلى أن سبب الانتشار الأسرع لهذا المتحور هو الفيروس نفسه، حيث أصبح لديه قدرة أكثر على الانتقال والتشبث بخلايا الانسان، بالإضافة إلى عدم أخذ المواطنين حذرهم، مثل ارتداء الكمامات وغيرها من الاجراءات الوقائية.

وأكد أن المتحور الجديد من فيروس كورونا ليس أقوى ولا أكثر شراسة، مضيفًا أن الفيروسات عادة عندما تتحور تكون أكثر انتشارًا وأقل شراسة.

أعراض متحور كورونا الجديد

وأوضح أن أعراض المتحور الجديد تشبه أعراض أوميكرون، وهي “ارتفاع درجة الحرارة، الوهن، تكسير العظم، ألم في البطن مصحوب بإسهال أو اضطراب في الجهاز الهضمي، صداع، فقدان حاستي الشم والتذوق لكن بنسبة أقل، نسيان”.

وأشار إلى أن الإصابة بالمتحور الجديد تستمر من أسبوع إلى عشرة أيام، مؤكدًا أن أعداد الإصابة بالمتحور الجديد في زيادة على مستوى العالم وفقًا لما كشفت منظمة الصحة العالمية.

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد