منخفض جوي.. الأرصاد تكشف عن خريطة الأمطار لمدة 3 أيام

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد، إن البلاد تشهد احتمالية هطول أمطار معتدلة إلى خفيفة اليوم الأربعاء.

خريطة الأمطار لمدة 3 أيام

خريطة الأمطار لمدة 3 أيام

وأضافت أنه سيكون هناك أمطار على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري بنسبة 40٪، وتنخفض تدريجياً في المناطق الداخلية لتصل إلى 30٪ جنوب الوجه البحري ومدن القناة، وربما تمتد إلى القاهرة.

ولفتت إلى أن فرص هطول الأمطار قائمة حتى يوم الجمعة المقبل على السواحل الشمالية فقط بمعدل 30٪، ولن تؤثر الأمطار على الأنشطة اليومية.

خريطة الأمطار لمدة 3 أيام
خريطة الأمطار لمدة 3 أيام

وأوضحت أن درجات الحرارة حتى نهاية الأسبوع تراوحت بين 25 و26 درجة في القاهرة، والسواحل الشمالية ما بين 23 و24 درجة، بينما كانت درجة الحرارة الصغرى ما بين 17 و18 درجة في معظم الأجزاء.

وأكدت أننا نتأثر بوجود منخفض جوي في الغلاف الجوي العلوي، بالإضافة إلى الكتل الهوائية الشمالية الرطبة على المناطق الساحلية، والتي بدورها ستؤدي إلى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة في شمال البلاد.

شاهد أيضًا: آخر موعد لحجز شقق الاسكان الاجتماعي.. بالأسعار والمواصفات

وشددت على عدم وجود أمواج شديدة حتى الآن، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن تتغير خرائط الطقس الخميس المقبل.

ونصحت المواطنين بمتابعة توقعات الطقس بشكل يومي، نظرا لتغير الطقس في نفس اليوم خلال موسم الخريف الذي يشتهر بالتغيرات الحادة والسريعة، فضلا عن ارتداء معطف في ساعات متأخرة من الليل.

خريطة الأمطار لمدة 3 أيام
خريطة الأمطار لمدة 3 أيام


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد