حكم بالحبس 6 أشهر لمقرئ شهير في مصر بسبب خروجه عن صحيح التلاوة

أعلنت نقابة محفظي وقراء القرآن الكريم في مصر صدور حكم بالحبس لمدة 6 أشهر بحق مقرئ شهير، وذلك بسبب خروجه عن صحيح التلاوة وتعليمات النقابة، وجاء هذا الإعلان بعد إيقاف القارئ الشهير بعد تداول فيديو يظهر فيه وهو يرقص أثناء تلاوة القرآن.
وقد أشارت النقابة في بيان رسمي صادر يوم الثلاثاء إلى أن الحكم الصادر بالحبس لمدة 6 أشهر يستهدف “محمد أحمد نصر على قطب المعروف بـ محمد نصر الطاروطي” من محافظة الشرقية، كما أكدت النقابة استمرارها في مواجهة كل من يخالف صحيح تلاوة القرآن الكريم بكل قوة وحزم.

حكم بالحبس 6 أشهر لمقرئ شهير في مصر بسبب خروجه عن صحيح التلاوة

محمد نصر الطاروطي

 

من الحكم الصادر
من الحكم الصادر


وقد انتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر القارئ وهو يرقص ويقدم حركات غير لائقة بيديه وجسده أثناء تلاوة آيات من سورة الشورى، وقد استنكر الكثيرون هذا السلوك غير الملائم الذي يتعارض مع هيبة وقدسية القرآن الكريم، وطالبوا باتخاذ الإجراءات اللازمة ضد القارئ ومنعه من التلاوة مرة أخرى.
وتذكر النقابة أنها سبق وأعلنت اتخاذ الإجراءات القانونية ضد 6 قراء آخرين بسبب مخالفتهم لأحكام التلاوة أو القراءة بدون علم، وأكدت استمرارها في اتخاذ هذه الإجراءات ضد القراء المتجاوزين الذين لم يستجيبوا للنصيحة والإرشاد.
بالإضافة إلى ذلك فقد قررت النقابة أيضًا إيقاف المقرئ الشهير محمد حامد السلكاوي ورفع اسمه من خريطة الإذاعات الخارجية والتسجيلات القرآنية لمدة ستة أشهر، تم اتخاذ هذا القرار بسبب خطأ قام به السلكاوي ورفضه تصحيحه.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد