علامات ليلة القدر.. مفتي الجمهورية يوضح الدلائل  

” لَيْلَةُ الْقَدْرِ خَيْرٌ مِّنْ أَلْفِ شَهْرٍ”، هل علينا شهر رمضان، وبأيامه المتسارعة، أنقضى أغلبه، ونحن الآن في حضرة العشر الأوخر من الشهر الكريم، والتي يضموا أعظم ليلة، وهي الليلة التي تنزل فيها القرآن من عند الله.

 

ليلة القدر

وكل ليلة في العشر الأواخر من رمضان، يتفحص المسلمون الأجواء، وعلامات ليلة القدر، لعلهم يصيبوها، ويفوزوا بنفحاتها، ويجيب الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، على علامات ليلة القدر.

قال الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، خلال لقاء تليفزيوني، إن من دلائل ليلة القدر، الهواء يرق وأن هناك سكون وأن بعض الحيوانات تصمت وكأن هناك حدث جلل في الأجواء.

علامات ليلة القدر

وتابع مفتي الجمهورية، في حديثة، أن هناك روايات في شأن دلائل ليلة القدر تدل على أن الكون في حالة سكون وفي حالة صفاء وتقول لنا أن الشمس تكون بدون شعاع في صبيحة هذه الليلة هل هذه الروايات دقيقة إلى هذا الحد، نحن نستأنث بها وهي محببة.

سلامُ حتى مطلع الفجر

وأوضح الدكتور شوقي علام، ما نركز عليه في تتبع علامات ليلة القدر، هي الحالة التي حكى عنها القرآن الكريم، في قول الله عز وجل “سَلَامٌ هِيَ حَتَّىٰ مَطْلَعِ الْفَجْرِ” هذا السلام كيف يتحقق؟ هو سلام نفسي عند الإنسان أي أن الإنسان يشعر بالطمأنينة في هذه الليلة وسلام كوني لأن الملائكة نزلت.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد