حفيد “طه حسين” نافيا عرض فرنسا: لم تعرض نقل رفاته إليها

نفى المهندس حسن الزيات حفيد عميد الأدب العربي طه حسين، وجود أية عروض من فرنسا لنقل مقبرة أو رفات الدكتور طه حسين إليها، وأردف حفيد حسين قائلاً: “طه حسين ولد في مصر، وعاش في مصر، وكافح لمصر والمصريين، ومات في مصر، وهو موجود في قلوب كل المصريين”.

جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “التاسعة” على القناة الأولى المصرية، حيث قال: “لا يوجد أي دولة تواصلت معنا لنقل رفات عميد الأدب العربي، ومفيش بلد تعرض هذا الكلام، إلا لو أهله هم من طالبوا بذلك، ونؤكد أننا لم نتلق عرض كهذا، من فرنسا أو غيرها”.

ونفى حفيد عميد الأدب العربي تواصل أي مسؤول مصري معه بهذا الخصوص، لطمأنته بعدم إزالة المقبرة، أو هدمها.

وقال الزيات، أن هناك داخل المقبرة رفقة جده، حوالي 8 جثامين من عائلة طه حسين، وإنه على الرغم من نفي محافظة القاهرة بشكل رسمي أنباء إزالة مقبرة طه حسين، إلا أنها لم تفسر وجود كلمة “إزالة”، وعلامة مكتوبة بالخط الأحمر على باب المقبرة.

وفي ذات السياق، قال المتحدث الرسمي باسم محافظة القاهرة اللواء إبراهيم عوض، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “التاسعة”، إن البلبلة حدثت، لأن هناك مشروع قائم بالفعل، وهو محور بطول 7 كم، مرورا بمنطقة المقابر، وبالفعل تمت إزالة 600 مقبرة في طريق السير، وأكد أن كلمة إزالة تمت كتابتها بشكل خاطئ على مقبرة “طه حسين”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد