رسميا.. استبعاد الزيات وعاشور من انتخابات المحامين

استبعد المحاميان سامح عاشور، ومنتصر الزيات، من انتخابات نقابة المحامين المصرية بشكل رسمي، حيث قضت محكمة القضاء الإداري في مجلس الدولة بقبول الدعوى التي تطالب باستبعاد كل من المحامي منتصر الزيات والمحامي سامح عاشور من قائمة انتخابات نقابة المحامين بمصر.

تعليق الزيات على القرار

وعلق منتصر الزيات المحامي، والمرشح على مقعد نقيب المحامين في الانتخابات المقبلة على حكم محكمة القضاء الإداري باستبعاده من قوائم المرشحين قائلاً: «قدر الله كله خير»، وأكمل الزيات حديثه بحسب وسائل اعلام محلية، بأنه سوف يصدر بيانا تفصيليا خلال الساعات القليلة القادمة لتوضيح الموضوع، وهل سيطعن على حكم القضاء الإداري أم لا؟، وذلك بالتشاور مع أعضاء حملته الانتخابية.

وكانت آخر تغريدة للمحامي منتصر الزيات على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “اللهم دبر لنا، فإنا لا نحسن التدبير”.

عاشور يعلن عزمه على الطعن

وأعلن المحامي سامح عاشور عزمه على الطعن على حكم محكمة القضاء الإداري، وذلك بعد دراسته لحيثيات الحكم.

وكتب عاشور على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» اليوم السبت: ««بسم الله الرحمن الرحيم، على الله توكلنا، ربنا افتح بيننا وبين قومنا بالحق وأنت خير الفاتحين» صدق الله العظيم، جاري اتخاذ إجراءات الطعن على الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري».

رسميا.. استبعاد الزيات وعاشور من انتخابات المحامين

يشار إلى أن الذي أقام الدعوى التي تطالب باستبعاد كلاً من المحامي منتصر الزيات، والمحامي سامح عاشور، هو المحامي محمد إبراهيم، وطالب في دعواه التي اختصم فيها اللجنة المشرفة على انتخابات نقابة المحامين، والتي تحمل رقم (63568/ 76) وقف تنفيذ قرار قبول أوراق ترشح 5 محامين على مقعد النقيب.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد