تقلبات الخريف بدأت.. الأرصاد توجه تحذيرات عاجلة من ارتفاع درجات الحرارة

وجهت الهيئة العامة للأرصاد  الجوية، تحذيرات عاجلة إلى المواطنين بشأن ارتفاع درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة، بالتزامن مع بدء فصل الخريف بشكل رسمي والذي يتميز بالانقلابات الجوية من ارتفاع وانخفاض في درجات الحرارة وهبوب الرياح وعدم استقرار الأجواء بشكل عام.

الأرصاد الجوية تكشف موعد ذروة الموجة الحارة

وقالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه مع بداية فصل الخريف بشكل رسمي تبدأ التلقبات الجوية الحادة والسريعة والاختلاف الملحوظ في درجات الحرارة بين ساعات الليل وساعات النهار، مشيرا إلى أن الأسبوع الجاري سيشهد ارتفاع في درجات الحرارة عن المعدلات الطبيعية بحوالي 3 درجات، إضافة غلى تعرض جميع المناطق إلى ارتفاع درجات حرارة في منتصف الأسبوع الجاري وتصل درجة الحرارة العظمى في القاهرة لـ 35 درجة.

الأرصاد تحذر من طقس الأيام المقبلة

وأشارت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن الطقس سيكون حار رطب على القاهرة الكبري وعلى محافظات الوجه البحري، ويكون مائل للحرارة على السواحل الشمالية، وشديدة الحرارة على مناطق جنوب البلاد والصعيد، حيث يتوقع أن يسجل جنوب الصعيد درجة حرارة عظمى تصل لـ 41 درجة مئوية، مضيفة ” فصل الخريف يشهد ارتفاع فرص سقوط الأمطار لكن خلال اليوم سيكون هناك فرص سقوط الأمطار الخفيفة على مناطق من السلوم ومطروح”.

وأوضحت غانم في تصريحاتها صحفية، أن هناك اختلاف كبير بين درجات الحرارة العظمي والصغرى خلال فصل الخريف، حيث يتراوح بين 21 و25 درجة،  في حين تصل درجة الحرارة العظمي على السواحل الشمالية لـ 30 درجة، في حين تصل العظمى في القاهرة إلى 33 درجة، وتصل في المناطق الجنوبية لـ 41 درجة مئوية.

وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية قد أعلنت عن حالة الطقس المتوقعة من غدا الأحد 25 سبتمبر حتى يوم الجمعة 30 سبتمبر والتي جاءت على النحو التالي:

بيان الأرصاد للطقس خلال الفترة من غدا الأحد حتى يوم الجمعة المقبلة

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد