تعرف على النصائح للمعتمرين من حملة المطار للوقاية من “كورونا” الجديد

 السلطات المختصة في مطار القاهرة الدولي- مساء اليوم الأحد- حملة طبية داخل صالات السفر؛ لتوعية المعتمرين المغادرين إلى الأراضي المقدسة للوقاية من فيروس “كورونا” الجديد، تنفيذا لتعليمات منظمة الصحة العالمية، وعدم انتقال العدوى إلى مصر خلال عودتهم.

وصرح الدكتور مدحت قنديل، مدير الحجر الصحى بالمطار، بأن الإدارة العامة للحجر الصحى بوزارة الصحة، بقيادة الدكتور أيمن إمام، بدأت في إعداد حملة داخل صالات السفر بمطار القاهرة- تنفيذا لتعليمات الوزير الدكتور أحمد عماد الدين لتوعية المعتمرين المصريين قبل سفرهم؛ للوقاية من فيروس كورونا الجديد.

وشملت الحملة توعية عدد من الأطباء والممرضين والمراقبين الصحيين بقيادة الدكتور حازم حسين، نائب مدير الحجر الصحى بالمطار، للمعتمرين، من خلال منشورات حول طرق الوقاية من المرض وعرض النصائح الصحية اللازمة خلال أداء المناسك.

 “قنديل” إلى أن نصائح المعتمرين تتضمن ضرورة الالتزام بعدة إجراءات :-

المداومة على غسل اليدين جيدا بالماء والصابون وخصوصا بعد السعال أو العطس،  استخدام المنديل عند السعال أو العطس والتخلص منه في سلة المهملات، ثم غسل اليدين جيدا بالماء والصابون،   وتجنب ملامسة العينين والأنف والفم باليد،  الابتعاد عن المصابين التنفسية، وأبرزها ارتفاع الحرارة والسعال،  ارتداء الكمامات في أماكن التجمعات والزحام أثناء العمرة ارتداء الكمامات في أماكن التجمعات والزحام أثناء العمرة،  تجنب التعامل مع الحيوانات أو زيارة المزارع والأسواق.

ويعتقد الأطباء، أن فيروس ” كورونا ” الجديد ينتقل مثل باقى فيروسات “كورونا” الأخرى والإنفلونزا عبر الاختلاط المباشر مع المصابين، والرذاذ المتطاير من المريض أثناء السعال أو العطس، أدوات المريض، ثم لمس الفم أو الآنف أو العينين.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد