إحباط محاولة اختراق الموقع الإلكتروني لمطار القاهرة الدولي

أعلنت بعض المصادر المسئولة بشركة ميناء القاهرة الجوي أنه تم إحباط محاولة اختراق موقع الشركة الإلكتروني، وتم التصدي لها بنجاح، كما بيّن المصدر أنه تم عزل الموقع عن العمل؛ كأحد الاحتياطات والإجراءات الاحترازية من قبل الجهات المختصة، وذلك حتى يتم التأكد من جاهزية الموقع للعمل مرة أخرى، ومن المتوقع أن يعود إلى العمل بشكل طبيعي مع نهاية اليوم.

الصورة من موقع سكاي نيوز عربي

وأكد المصدر على أن كافة البيانات الخاصة والخدمات بالموقع في أمان، ولم تتأثر بمحاولة الاختراق هذه، حيث أن الشركة تطبق أعلى معايير الأمن السيبراني، وأكدت على سلامة كافة البيانات والمعلومات، والتي من بينها، أسماء المطاعم وشركات الأسواق الحرة، الاستراحات، وغيرها، كما بدأت الشركة في التحقيق بالواقعة على الفور وذلك من أجل معرفة هوية المتسبب في محاولة الاختراق، واتخاذ الإجراءات القانونية تجاهه.

مطار القاهرة الدولي

تم تأسيس مطار القاهرة الدولي في الأربعينات من القرن الماضي وذلك عقب تأسيس قاعدة القوات الجوية الأمريكية في باين فيلد على بعد ٥ كيلومترات من مطار ألماظة لخدمة التحالف خلال الحرب العالمية الثانية، كما غادرت القوات الأمريكية القاعدة بعد الانتهاء من الحرب، في عام 1945، استحوذت هيئة الطيران المدني على القاعدة وجعلت منها ميدان دولي للطيران، المطار كان يسمى “مطار الملك فاروق الأول”. في غضون ذلك، تم تخصيص مطار ألماظة للرحلات الداخلية.

إحباط محاولة اختراق الموقع الإلكتروني لمطار القاهرة الدولي
الصورة من موقع سبوتنيك

موقع المطار

ويبعد مطار القاهرة الدولي عن وسط مدينة القاهرة عاصمة مصر حوالي 22 كيلومتراً في الاتجاه الشمالي الشرقي، وتبلغ مساحة أرض المطار حوالي 40 مليون متر مربع، ويعد البوابة الجوية لقارة أفريقيا ولمصر، وكما يعد ثاني أكبر مطار في القارة من حيث الازدحام وكثافة المسافرين، إذ خدم المطار سنة 2008 حوالي 14،360،175 راكبًا وأكثر من 138،000 رحلة جوية.

إلى جانب أن المطار يستخدم أكثر من 60 شركة طيران من جميع دول العالم، و10 شركات للشحن الجوي، وهذا إلى جانب رحلات الطيران العارض، يشغل مطار شركة ميناء القاهرة الجوي شركة فرابورت الألمانية والتي فازت بعقد لإدارة المطار لمدة ثماني سنوات، واختار اتحاد شركات الطيران الأفريقية مطار القاهرة كأفضل مطارات أفريقيا لعام 2006 وذلك عن طريق استقصاء أجراه الاتحاد عن تطوير المطارات الأفريقية من حيث البنية التحتية والتحديث المستمر.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد