طبيب مصري يتولي رئاسة الكلية الملكية للأطباء ببريطانيا لأول مرة

حقق العالم المصري هاني عتيبة نجاحاً ساحقاً وذلك باعتباره أول طبيب عربي يتولى منصب رئيس الملكية للأطباء والجراحين في بريطانيا وذلك لجهوده التي امتدت لأكثر من عشرين عام في الكلية، كما حقق مسيرة ناجحة منذ سفره إلى بريطانيا في أواخر السبعينيات وذلك بعد تخرجه من جامعة الأزهر، ‏ليصبح واحداً من أبرز ‏رواد مجال طب القلب التداخلي، ويتولى الكثير من المناصب البارزة مثل مدير مركز القلب والرئة بمستشفى اليوبيل الذهبي الوطني، كما تولي رئيس جمعية القلب الأسكتلندية.

هاني عتيبة رئيساً للكلية الملكية البريطانية للأطباء

الصورة من موقع اليوم السابع

تفاصيل هذه الخطوة التاريخية

‏نعرض لكم أهم تفاصيل الخطوة التاريخية للعالم المصري هاني عتيبة، ومن أهم تلك الخطوات ما يأتي:

  • منذ خمس أسابيع بدأت انتخابات رئاسة الكلية الملكية للأطباء والجراحين وترشح للمنصب ‏بجانب ‏اثنين من أكبر الأساتذة في بريطانيا.
  • كما شارك حوالي 16 ألف ناخب من أعضاء الكلية المنتشرين في جميع قارات العالم خلال انتخابات ‏‏والتي تميزت بالشفافية والتي كانت تحت إشراف منظمة عالمية مستقلة، وأُعلنت النتيجة يوم الجمعة.
  • وكانت المرة الأولى التي يختار الأعضاء رئيسا للكلية غير إنجليزي منذ 425 عاما، لذلك شعر ‏بالدهشة عندما ‏علم بنتيجة التصويت، فضلاً عن السعادة والفخر.
  • وقال أنه سيتولى مهمته لمدة 4 أعوام، وذلك لامتلاكه العديد من الأهداف من أهمها تقوية التواصل بين الأطباء في كافة ‏أنحاء ‏العالم، ومنحهم برامج تعليمية وصحية وتدريبية على أعلى مستوى، وذلك للوصول إلى أفضل ‏معايير ‏الكفاءة في أداء عملهم.
هاني عتيبة رئيساً للكلية الملكية البريطانية للأطباء
الصورة من موقع اليوم السابع

لقاء مجدي يعقوب

وأشار العالم المصري هاني عتيبة إلى اعتزازه بكل القامات الطبية المصرية في الخارج مثل طبيب القلب ‏‏الشهير الدكتور مجدي يعقوب، الذي التقى به عدة مرات وحرص على تكريمه من الكلية الملكية البريطانية في عام 2018، مؤكدًا أنه ‏‏الأب الروحي لأطباء القلب وأن المقابلات بينهم غنية بالنقاشات المهمة والنصائح الوفية.‏


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد