تصريحات الأرصاد المصرية حول العاصفة “دانيال” عن موعد وصولها ومدى تأثيراتها المحتملة

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية اليوم الإثنين أن العاصفة “دانيال” تتجه الآن نحو الحدود المصرية بعدما ضربت ليبيا يوم الأحد، ومن المتوقع أن تبدأ تأثيراتها في غرب البلاد، بما يشمل السلوم وسيوة ومطروح، وسوف تصل إلى الإسكندرية في مساء اليوم نفسه.

تصريحات الأرصاد المصرية حول العاصفة "دانيال"

صورة لعاصفة مطرية - مصدر الصورة: موقع كانفا

وأكدت الهيئة في بيان نشرته عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك أن البلاد ستتأثر بسرعات رياح ورمال مثارة في مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى ومدن القناة والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، وسيتبع ذلك دخول السحب مع سقوط أمطار قد تكون غزيرة ورعدية في أقصى غرب البلاد.

وأوضحت الهيئة أن العاصفة فقدت معظم قوتها بعد دخولها اليابسة في ليبيا، مما يجعل تأثيرها على الأراضي المصرية مختلفًا تمامًا.

صورة من الأقمار الصناعية حول العاصفة دانيال
صورة من الأقمار الصناعية حول العاصفة دانيال – مصدر الصورة: موقع المصري اليوم

وفي بيان آخر، أشارت الهيئة إلى أن صور الأقمار الصناعية تظهر شكل العاصفة على الحدود المصرية بكامل تفاصيل طبقات السحب المختلفة والأتربة المصاحبة لها.

وأضاف البيان أن العاصفة ستؤثر على أقصى غرب البلاد، ولكن على هيئة منخفض متعمق يصاحبه نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، وستترافق معه سقوط الأمطار على السلوم ومطروح وسيوة، وستمتد هذه الأمطار إلى الإسكندرية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد