احتراق زورق في مرسى علم وفقدان 3 سياح بريطانيين

أعلن محمد مخلوف، المستشار الإعلامي لمحافظة البحر الأحمر المصرية، تفاصيل حادث الحريق الذي وقع في “لنش سفاري” في مدينة مرسى علم، وأعلن عن حصيلة الضحايا في الحادث، ووفقًا لتصريحات مخلوف، فقد وقع الحادث في سواحل مدينة مرسى علم حوالي الساعة التاسعة صباحًا اليوم الأحد، وكان اللنش يحمل 15 سائحًا إنجليزيًا و10 أفراد من طاقمه بالإضافة إلى 2 مرشدين.

احتراق زورق في مرسى علم

احتراق زورق في مرسى علم

وأوضح المستشار الإعلامي أنه تم إنقاذ 12 سائحًا إنجليزيًا، وكذلك أفراد الطاقم والمرشدين، وجاري البحث عن 3 سياح إنجليز مفقودين، وأكد أن جميع الأشخاص الذين تم إنقاذهم، بما في ذلك السياح والمصريين، تلقوا الرعاية اللازمة وتم إيواؤهم في مرسى شجرة السياحي بمرسى علم.

وأشار مخلوف إلى أن اللنش المحترق يسمى “هريكين”، وكان في رحلة سفاري في منطقة الفستون التي تبعد 25 كيلومترًا شمال مرسى علم، وأكد أن عمليات الإنقاذ تمت بواسطة لنش آخر يحمل اسم “بلو”.

في الوقت الحالي، تعمل الجهات المختصة في عمليات الإنقاذ البحري على البحث عن المفقودين، وتم إبلاغ هيئة الإسعاف ومديرية الشؤون الصحية في البحر الأحمر للتعامل مع أي تداعيات قد تنشأ عن الحادث.

وبخصوص سبب الحادث، يُشير المتحدث إلى أن المؤشرات الأولية تشير إلى حدوث تماس كهربائي في غرفة المحركات.

ويتابع محافظ البحر الأحمر، اللواء عمرو حنفي، الحادث عن كثب ويدير الأزمة بنفسه من خلال غرفة العمليات، وذلك لضمان الاستجابة السريعة لجميع التداعيات المحتملة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد