بعد الاجتماع بالسيسي.. ميرسك العالمية تستثمر 15 مليار دولار في مصر.. وتوفير 100 ألف وظيفة

تعتزم مجموعة ميرسك العالمية، إنشاء مشروع لإنتاج الوقود النظيف للسفن في الدولة المصرية بقيمة استثمارات تبلغ 15 مليار دولار، مما يوفر أكثر من 100 ألف فرصة عمل في مختلف التخصصات.

شركة ميرسك العالمية

جاء ذلك بعد اجتماع رئيس جمهورية مصر العربية، عبد الفتاح السيسي، اليوم الإثنين، مع سورين سكو رئيس مجموعة ميرسك العالمية للنقل البحري.

وذكر المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه ببدء التعاون مع مجموعة ميرسك العالمية، من أجل إنشاء شبكة وطنية متكاملة في الدولة المصرية، لإنتاج وتوزيع الطاقة الخضراء والوقود النظيف للسفن.

وتابع المتحدث باسم رئاسة الجمهورية “استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الإثنين، رئيس مجموعة ميرسك العالمية للنقل البحرى سورين سكو، بحضور الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، وهاني النادي ممثل المجموعة في مصر”.

وتناول الاجتماع، سبل التعاون المشترك مع مجموعة ميرسك العالمية لإنتاج الطاقة الخضراء والوقود النظيف للسفن.

وتابع المتحدث باسم رئاسة الجمهورية “الرئيس السيسي وجه بالبدء في التعاون مع مجموعة ميرسك العالمية لإنشاء شبكة وطنية متكاملة في مصر لإنتاج وتوزيع الطاقة الخضراء والوقود النظيف للسفن، اعتمادًا على مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة، وذلك بالتكامل مع جهود الدولة للتحول للطاقة الخضراء والحفاظ على البيئة، وفي ضوء سلسلة الموانئ الحديثة التي باتت تتمتع بها مصر على سواحل البحرين الأحمر والمتوسط، بالاضافة الى الممر الملاحي لقناة السويس الذي يمثل الشريان الأساسي للتجارة العالمية”.

وأبدى سورين سكو رئيس مجموعة ميرسك العالمية، تقديره الكبير لمسيرة التعاون مع الدولة المصرية، من خلال هيئة قناة السويس.

وشدد على أن الدولة المصرية مؤهلة تمامًا لتصبح المركز المحوري لإمداد وتموين السفن بالوقود الأخضر في المنطقة.

واستعرض سورين سكو، مخطط إنشاء مشروع لانتاج الوقود النظيف للسفن في مصر بقيمة استثمارات 15 مليار دولار، والذي سيوفر أكثر من 100 ألف فرصة عمل.

كما شهد الاجتماع، مناقشة سبل تعزيز التعاون بين هيئة قناة السويس ومجموعة ميرسك العالمية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

3 تعليقات
  1. غير معروف يقول

    تحيا مصر

  2. غير معروف يقول

    في العاشر من رمضان

  3. منى جمال محمود عطيه يقول

    انا باخد معاش من التأمينات الاجتماعية علشان جوزى متوفى ومعايا طفلين بس المعاش مش مكفى اكل وشرب ودراسه ودروس وعلاج وكمان انا قاعده فى بيت حمايا ومعايا عياله البنات الاتنين ممكن اعمل المعاش ده ولا لأ ارجوا الرد المناسب