بتهمة السب والقذف إحالة الفنان هاني شاكر للمحاكمة

أحالت أمس السبت نيابة شمال الجيزة الفنان هاني شاكر إلى المحكمة الاقتصادية، وذلك بتهمة سب وقذف البرلماني أحمد دياب رئيس رابطة الأندية المحترفة.

البداية بلاغ من محامي دياب

وجاء في البلاغ المقدم من محمد عثمان محامي أحمد دياب، أن هاني شاكر قد قام بالتعليق على مكالمة مسربة بين النائب أحمد دياب ومرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك السابق، تضمن التعليق مهاجمة النائب ووصفه بعبارات مسيئة اعتبرها دياب سبا وقذفا في حقه.

وتضمن البلاغ المقدم ضد هاني شاكر بأن المكالمة الصوتية التي علق عليها شاكر، ليست حقيقية حيث تم تلاعب بها، بالإضافة إلى تسجيلها دون موافقة الأطراف المعنية وتم تسريبها عبر وسائل التواصل الاجتماعي بعد تعديلها وتشويهها بهدف التشهير والإساءة إلى شخصية عامة وابتزازها والتأثير على قراراتها بطرق غير قانونية.

ما كتبه هاني شاكر تعليقا على الأحداث وفقا لما هو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي- مصدر الصورة جوجل

وأشار البلاغ إلى أن تلك الأفعال تشكل انتهاكا لحرمة الحياة الخاصة وتعتبر جريمة يعاقب عليها القانون وفقا للمادة 309 مكرر (1) من قانون العقوبات المصري.

وتابع البلاغ بأن هاني شاكر قد قام بتوجيه انتقادات وسباب وقذف للنائب أحمد دياب وعائلته وزوجته، وذلك من خلال مؤتمر صحفي عقد في نادي الزمالك في تاريخ 7 يونيو 2022، حيث قام مرتضى منصور بنشر صور شخصية للنائب وأفراد عائلته دون إذنهم وعلق عليها بطريقة تشكل اعتداء على الأعراض وتشويها لسمعتهم. وتم إحالة البلاغين رقم 25664 و 25665 لسنة 2022 إلى المستشار النائب العام.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد