بالفيديو.. ويجز يهاجم الإعلام الغربي بحفله في كنده والجمهور يتفاعل معه بقوة

وجه مغني الراب المصري الشهير ويجز، رسالة حماسية لمساندة الفلسطينيين ومهاجمة الجرائم التي يرتكبها الاحتلال في بلادهم، رسالة ويجز تأتي في إطار حرصه على نشر الوعي بين المقيمين بالغرب بخصوص كل ما يتعلق بالقضية الفلسطينية، وجاء رسالة نجم الراب المصري في الكلمة التي ألقاها بحفله المقام بمدينة مونتريال بكندا.

كلمة ويجز في حفل كندا

الإعلام يكذب عليكم

استهل ويجز كلمته بتوجيه رسالة باللغة العربية قال فيها “معظمكم عايش هنا وبيحتك مع اسمهم إيه واللي جمبيهم أو اللي ميعرفوش أصلا فأتمنى كله يبقى عنده الحاجة اللي بتقهرك إن في ناس معندهاش أدنى إحساس بالمسئولية ومتعرفش حاجة عن اللي بتحصل وبجد مغيبة”.

تم استطرد بكلمات باللغة الإنجليزية للجمهور الغربي الحاضر لحفله قائلا “لإعلام يكذب عليكم وأنا أعلم أنها ليست مفاجأة لبعض الناس ولكن هناك إبادة جماعية في غزة”، ووجه ويجز تساؤلاته قائلاً “هل نحن ندين الإرهاب؟ نعم نحن ندين الإرهاب وقتل أكثر من 2000 طفل وندين أفعال أمريكا وإسرائيل والفصل العنصري (الأبارتايد) ضد فلسطين. تم تكوين دولة إسرائيل قبل حماس بكثير من السنوات.

كلمات ويجز نالت إعجاب وتقدير الكثير من الفنانين، حيث علقت الفنانة وفاء صادق على رسالته قائلة “ده أنا حبيت هذا الويجز حب، ربنا يبارك فيك يا شيخ”.

أزمة غزة الأخيرة والتي تُدمي قلوب ليس فقط العرب والمسلمين، ولكن أيضاً كل من يؤمن بالحرية والإنسانية في العالم أثارت الكثير من الجدل داخل الوسط الفني، ففي الوقت الذي أبدى نجوم مثل الفنان محمد سلام تعاطف كبير وصل لدرجة أنه اعتذر موسم الرياض، والذي كان من المقرر أن يشارك فيه ببطولة مسرحية، نال زميله بيومي فؤاد الذي شارك فيها وهاجم موقفه، الكثير من الهجوم من الجمهور الذي أعتبر تصرفه هذا غير مقبول في ظل هذه الظروف.

View this post on Instagram

 

A post shared by 69 Rap | ٦٩ راب (@69_rap)


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد