المركزي المصري: البنوك إجازة يوم الأحد القادم

أيام قليلة وينتهي العام الحالي يوم السبت المقبل، ليبدأ العام الجديد في يوم الأحد الموافق 1 يناير 2023، ويوافق يوم الأحد المقبل عيد الميلاد والذي يبدأ الاحتفال به ليلة 31 ديسمبر 2022 ويستكمل لنهار اليوم التالي، لذلك يتساءل الجميع هل الأحد القادم إجازة أم لا؟.

المركزي يمنح العاملين بالبنوك إجازة

أعلن البنك المركزى تعطيل العمل بكافة البنوك العاملة في مصر يوم الأحد المقبل، بمناسبة انتهاء السنة المالية للبنوك العاملة في مصر في ٣١ ديسمبر ٢٠٢٢، أوضح المركزي، في بيان له اليوم أن البنوك تستأنف العمل صباح يوم الإثنين الموافق ٢ يناير ٢٠٢٣، ابتداء من الساعة “8” صباحا حتى الساعة “3” عصرا طوال أيام الاسبوع ما عدا يومي الجمعة والسبت إجازة رسمية من كل أسبوع.

هل يوم الأحد القادم 1 يناير 2023 إجازة رسمية للمصالح الحكومية والمدارس؟

لم تعلن الحكومة المصرية عن أي قرار رسمي بخصوص منح العاملين في الدولة أو القطاع الخاص، وكذلك لم تعلن يوم الأحد المقبل اجازة بالمدارس، ليتم بدء العمل في المصالح الحكومية المختلفة وكذلك الخاصة في موعدها مع بداية الأسبوع دون أي إجازات.

حقيقة منح يوم الأحد 1 يناير إجازة

تداول بعض مروجي الشائعات عبر مواقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك”، أن يوم الأحد القادم اجازة رسمية بالمدارس والقطاع الحكومي والخاص، ويرجع ذلك إلى قرار البنك المركزى تعطيل العمل بكافة البنوك العاملة في مصر يوم الأحد المقبل، بمناسبة انتهاء السنة المالية للبنوك العاملة في مصر في ٣١ ديسمبر ٢٠٢٢.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد