الذكاء الاصطناعي يتخيل الشكل الحقيقي لوجه “رجل المستحيل” والمفآجأة: الشبه الكبير مع نجم هوليود الشهير”صورة”

بعد ظهور الذكاء الاصطناعي، هذه التقنية التي تحاكي مهارة وقدرات الذكاء البشري الذي يعتمد في الأساس على الفطرة، بينما تعتمد نتيجة الذكاء الاصطناعي على المعلومات التي يقوم بجمعها، وأصبح الجميع يستخدمه اليوم في مجالات الحياة المختلفة، ومنها: فتح الجوال من خلال بصمة الوجه، في وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، إرسال رسالة بريد إلكتروني، المساعد الصوتي في “​محرك بحث جوجل​”، الأجهزة المنزلية الذكية، وغيرها الكثير..، ومؤخرا اتجه البعض لاستخدامه في تجسيد الشخصيات التي عرفناها من خلال الرسومات في الصور، ومن أشهر تلك الشخصيات هو: رجل المستحيل، هذا البطل الأسطوري الذي لعب دور البطولة في سلسلة قصص بطابع مخابراتي بوليسي، وحملت اسم “رجل المستحيل” وهي من تأليف الكاتب المصري د.نبيل فاروق.

أدهم صبري كما تخيله الذكاء الاصطناعي

ومؤخرا فقد تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صورة أدهم صبري أو كما يطلق عليه لقب “رجل المستحيل”، وذلك كما تم تحيلها باستخدام الذكاء الاصطناعي، لهذه الشخصية الأسطورية التي كتبها الدكتور الراحل نبيل فاروق، والتي اعتمد الذكاء الاصطناعي فيها على الرسوم التي رسمها الراحل إسماعيل دياب لهذه الشخصية التي حفرت اسمها في داخل كل شاب وفتاة من أجيال الثمانينات والتسعينات.

 

قد يهمك أيضا::

تسالي الويك إند.. لغز البحث عن الشئ الغير منطقي في الصورة

لأقوياء الملاحظة:: لغز البحث عن الشئ المفقود في الصورة

حل اللغز مع الشرطة وفكر أين اختفى المال؟

وعلى الرغم من أن تخيل الذكاء الاصطناعي لصورة الشخصية، قد جاء معتمدا على الرسومات التي سبق ورسمها الرسام “إسماعيل دياب”، والذي كان مسئولا عن رسم الأغلفة لسلسلة الروايات الشهيرة، إلا أن الصورة لم تلاقي قبولا لدى المتابعين.

كيف استقبل المتابعين صورة رجل المستحيل؟

وإليكم بعض من التعليقات على صورة رجل المستحيل، منها:

  • “ملامح أدهم صبري مصرية وسيمة بها تصميم وعزة نفس وقسوة، هذا الرسم يفتقد الكثير من التفاصيل التي رسمناها في مخيلتنا”.

  • ” رسمة الفنان اسماعيل دياب الله يرحمه كانت أجمل بكتير ““اعتقد ان تصوير الذكاء الاصطناعى.. يقتل الخيال فينا.. فكل من طالع الرويات يتخيل ابطالها بما يتناسب مع خياله.. وهذه هى المتعه في حد ذاتها”

  • “كلنا رسمنا لادهم صور في مخيلتنا اجمل بكتير من كده”

  • “لا ادهم مش ليه وصف ولا شكل حد عادى ادهم رجل المستحيل احلى من اى حد”

  • “أدهم أنشف من كدة ده ناقصة كاريزما “.

 

 

 

من ناحية أخرى فقد استقبل البعض الصورة بسعادة كبيرة، ووصفه بأنه قد جاء نسخة طبق الأصل من الممثل الأمريكي الشهير ” بن أفليك “، والذي سبق وجسد شخصية ” باتمان”

ولكن بعض رواد مواقع التوىاصل رفضوا أن يحمل “رجل المستحيل”، أي ملامح أجنبية وأنه أكثر شبهها بالممثل الأردني ” إياد نصار “، صاحب الملامح العربية الأصيلة.

وفي النهاية يبقى “أدهم صبري” أو “رجل المستحيل”، هو الشخصية الأسطورية في خيال كل عاشق لهذه السلسلة من الروايات، وله وحده الحق في أن يتخيل بطلها بالصورة المناسبة والتي يراها تحقق له خياله بشكل مثالي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

2 تعليقات
  1. أماني يقول

    أدهم صبري في نظري شبه محمود ياسين

    1. همسة أحمد يقول

      الله يرحمه .. فعلا يليق عليه دور “رجل المستحيل ” أدهم صبري