أغنية أم كلثوم الجديدة تثير الجدل.. عمرو مصطفى يعيد كوكب الشرق للظهور بالذكاء الاصطناعي

 

تناول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي والنقاد الفنين والكتاب والصحفيين خبر عودة كوكب الشرق أم كلثوم للظهور من جديد بحالة من الجدل.

ظهور أم كلثوم من جديد

يترقب الكثيرون من الجمهور والمتابعين عودة صوت كوكب الشرق السيدة أم كلثوم من جديد بعد إعلان الملحن والمطرب عمرو مصطفى عن خبر عودتها وإطلاقها أغنية جديدة بتقنية الذكاء الاصطناعي بعد نحو 5 عقود على وفاتها، وطرح أغنية جديدة من ألحانه.

عمرو مصطفى: أملك جميع الحقوق للأغنية الجديدة بصوت أم كلثوم بالذكاء الاصطناعي

يقول الملحن والمطرب عمرو مصطفى إنه يمتلك جميع الحقوق للأغنية الجديدة بصوت أم كلثوم بالذكاء الاصطناعي، معلقا على الجدل المثار قائلاً: الصوت المقدم في الأغنية هو من إنتاج الذكاء الاصطناعي، وتم توضيح ذلك على المقطع حفاظاً على الحقوق.
 وأضاف: الكلمات المستخدمة في هذا المقطع ليست مملوكة بقالي  أكتر من ثلاث سنوات بدرس المزيكا الجديدة، وكنت بسأل هنروح فين، وحتى ظهر الذكاء الاصطناعي.
جاء ذلك خلال مداخلة مداخلة في برنامج كلمة أخيرة  الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة  ON.

محسن جابر: لا أوافق على التجربة.. وهناك حقوق أدبية أبدية غير قابلة للتقادم

أصر المنتج محسن جابر على رفضه لتجربة الملحن عمرو مصطفى في إستخدام الذكاء الاصطناعي لأغنية أم كلثوم التي روج لها خلال الساعات الماضية قائلاً: الأغنية الجديدة بالذكاء الاصطناعي بالفعل، لكن تم وضع صورة أم كلثوم للترويج له.. ممكن يسميها سوسن أو نوال، لكن تغنيها أم كلثوم هنا يخالف القانون، لا أوافق على تجربة عمرو مصطفى في صوت أم كلثوم بالذكاء الاصطناعي.. ما يجرب في المغنيين الحاليين.
وتابع: الفنان عمرو مصطفى – رغم علاقتي الوطيدة به ماينفعش يستخدم الذكاء الاصطناعي، لاستحضار صوت كوكب الشرق السيدة أم كلثوم، أو استعمال اسمها وصورتها، فهناك حقوق أدبية أبدية غير قابلة للتقادم.

 

عمرو مصطفى وأم كلثوم

أم كلثوم وعبد الوهاب خط أحمر

قال محسن جابر: اللي هعمله عمرو مصطفى النهارده هيتعمل فيه بكره ويتم الاعتداء على حقوقه الخاصة بالملكية الفكرية بلاش نلعب في التراث، وأغاني عبدالوهاب وعبدالحليم، وأم كلثوم.
وأردف: أم كلثوم وعبدالوهاب خط أحمر في الفن المصري وبعد أم كلثوم هيعملوا أغاني بالذكاء الاصطناعي لعبد الوهاب.مايحدث أن عمرو مصطفى بيعتدي على صوت أم كلثوم وبكرة سيتم الاعتداء على أعماله بالذكاء الاصطناعي.

رد عمرو مصطفى على محسن جابر

رد الملحن عمرو مصطفى على المنتج محسن  جابر قائلا: أنت زي والد وأفضالك عليا كبيرة.. بس السؤال قاموا بالسكوت عن المصنفات الفنية المملوكة لهم من ألحاني، والتي قام مطربي المهرجانات بأدائها مثل أغنية العالم الله وأغنية حبيبي لا؟.

عمرو مصطفى: غناء حمو بيكا أغنية ليا إهانة ليا ولأسرتي

قال الملحن عمرو مصطفى خلال رده على المنتج محسن جابر قائلا: أنا ضد حمو بيكا يغني أغنية ليا.. ده إهانة ليا ولأسرتي.

 

وعقب عليه المنتج محسن جابر: ماتسبهمش    قاضيهم   وخد حقوقك، إنت فنان كبير بس ابعد عن حتة أم كلثوم.
وتساءل عمرو مصطفى: لو جبنا مي فاروق وغنت لأم كلثوم، حد هيقدر يمنعها؟ أنا أملك جميع الحقوق للأغنية الجديدة بصوت أم كلثوم بالذكاء الاصطناعي.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد