الارصاد: سقوط أمطار على جميع المحافظات خلال اليومين القادمين مصحوب بانخفاض درجات الحرارة

تمر مصر حالياً بتقلبات حادة وسريعة في الأحوال الجوية وهذه حالة طبيعية تمر بها مصر خلال هذه الفترة من كل عام حيث تتميز هذه الفترة بقرب إنتهاء فصل إلا وهو فصل الشتاء وقرب دخول فصل مناخي جديد إلا وهو فصل الربيع الذي موعده مناخياً في مصر بداية من 21 مارس من كل عام.

وعن حالة الطقس خلال اليومين المقبلين الأحد والآثنين قال الدكتور أحمد عبد العال رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى أنه من المتوقع بداية من مساء يوم الأحد أن يبدأ هطول الأمطار على محافظات الساحل الشمالي والوجه البحري والقاهرة.

وأشار رئيس هيئة الأرصاد الجوية إلى أن هذه الأمطار سوف تزداد كمياتها يوم الإثنين على جميع أنحاء الجمهورية، بالتزامن مع انخفاض في درجات الحرارة بمعدل من 4 إلى 6 درجات مئوية لتكون حالة الطقس السائدة هو طقس معتدل الحرارة على السواحل الشمالية مائل للدفء على الوجة البحري والقاهرة وحتى شمال الصعيد، حار على جنوب الصعيد خلال ساعات النهار، أما خلال الليل فيكون الطقس بارد على كافة الانحاء.

وأضاف رئيس هيئة الأرصاد الجوية إلى أن حالة البحرين الأحمر والمتوسط مضطربة ولا تسمح بأية أنشطة بحرية بهما خلال تلك الفترة.

وعن درجات الحرارة المتوقعة خلال هذه الموجه الجديدة من الانخفاض في درجات الحرارة وخاصة يوم الإثنين المقبل كما يلي:-

الوجه البحري والقاهرة من 21 إلى 23 درجة مئوية.

السواحل الشمالية وشمال سيناء من 19 إلى 20 درجة مئوية.

شمال الصعيد من 22 إلى 23 درجة مئوية.

جنوب سيناء من 22 إلى 24 درجة مئوية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد