الأرصاد تحذر المواطنين موجه باردة من اليوم وحتى الأسبوع المقبل

على الرغم من أن حالة الطقس في مصر خلال الأسبوع الحالي كان مفاجئاً لدرجة أن الكثير من المواطنين المصريين ظن أن فصل الشتاء قد أنتهي بلا رجعة وبدأ الكثير من المواطنين في إرتداء الملابس الصيفية إعتقادا منهم من أن حلول فصل الصيف وذلك نتيجة لحدوث أرتفاع كبير وملحوظ في درجات الحرارة خلال الأسبوع الماضي حيث سجلت درجات الحرارة في القاهرة ومحافظات الوجه البحري نحو ما يزيد عن ثلاثين درجة مئوية.

أما حالة الطقس بداية من اليوم الجمعة وحتى نهاية فقد أعلن الدكتور أحمد عبد العال رئيس هيئة الأرصاد الجوية إلى أن جميع خرائط الطقس توضح أن حالة الطقس بداية من اليوم الجمعة سيكون بادراً وذلك من مساء اليوم حيث ستنخفض درجات الحرارة بقيم ملحوظة تترواح ما بين 9 إلى 10 درجات في بعض المناطق.

وأشار عبد العال إلى أن هذا الانخفاض الملحوظ في درجات سيكون مصحوب بنشاط محدود للرباح يوم السبت ثم ستصل إلى حد العاصفة يوم الأحد مما سيؤدي إلى إثارة الرمال والأتربة مع تدهور في الرؤية على الطرق.

وأضاف الدكتور عبد العال إلى أن هناك أحتمالات بسقوط بعض الأمطار الخفيقة جداً على السواحل الشمالية وحتى القاهرة ومحافظات الوجه البحري.

وشدد رئيس هيئة الأرصاد الجوية على المواطنين بضرورة الاستمرار في إرتداء الملابس الشتوية الثقيلة حيث أن درجات الحرارة ستنخفض انخفاضاً ملحوظاً مسجلة من 17 إلى 20 درجة على السواحل الشمالية وشمال شبه جزيرة سيناء ومن 21 إلى 24 درجة مئوية في محافظات الوجه البحري والقاهرة.

أما محافظات شمال الصعيد فإنه من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة بها من 22 إلى 24 درجة مئوية وجنوب الصعيد من 25 إلى 27 درجة مئوية وجنوب شبه جزيرة سيناء من 24 إلى 26 درجة مئوية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد