الأرصاد: انخفاض طفيف في درجات الحرارة والرطوبة تواصل الارتفاع..القاهرة تسجل 36

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد طقس اليوم الثلاثاء 8 أغسطس انخفاضا طفيفا في درجات الحرارة، مع ارتفاع في نسب الرطوبة على مدار اليوم مما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس، ونشاط الرياح ببعض المناطق تكون مثيرة للرمال والأتربة على حلايب وشلاتين وبحيرة ناصر وأبو سمبل والوادي الجديد.

وأشارت الأرصاد أن هناك فرص أمطار ضعيفة قد تكون رعدية أحيانا على حلايب وشلاتين وأبو سمبل وبحيرة ناصر والوادي الجديد، وشبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وتوقعت الأرصاد في بيانها أن تشهد درجات الحرارة المزيد من الانخفاض والتحسن الملحوظ في الأحوال الجوية، ومن المتوقع أن يكون انخفاض درجات الحرارة بمعدل درجتين و3 درجات عن الساعات الماضية التي شهدت ارتفاعا ملحوظا في درجات الحرارة، وإن كان من المتوقع استمرار ارتفاع نسب الرطوبة على كافة الأنحاء، ما يزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة.

ويشير التقرير إلى أن نسب الرطوبة خلال هذا التوقيت من العام تصل إلى 90 و95% على بعض المحافظات في السواحل الشمالية، وتتجاوز 80% على القاهرة الكبرى، ليسود طقس شديد الحرارة خلال النهار.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم 8 أغسطس 2023:

  • القاهرة الكبرى: العظمى 35درجة والمحسوسة 37 درجة والصغرى 25 درجة.
  • الإسكندرية: العظمى 31 درجة والصغرى 24 درجة.
  • مرسى مطروح: العظمى 30 درجة والصغرى 23 درجة.
  • سوهاج: العظمى 43 درجة والصغرى 28 درجة.
  • قنا: العظمى 44 درجة والصغرى 28 درجة.
  • أسوان: العظمى 45 درجة والمحسوسة 46 درجة والصغرى 31 درجة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد