سيول وأمطار غزيرة تجتاح بعض طرق وقرى مرسى مطروح وتغمرها بالمياه

انهمرت مع الساعات الأولى من صباح اليوم، الخميس الموافق، 5/10/2023، أمطارا غزيرة تصل إلى حد السيول على بعض قرى ومدن وطرق محافظة مرسى مطروح، وأوضحت هيئة الأرصاد العامة المصرية عبر صفحتها الرسمية، صورا منقولة عن الأقمار الصناعية، يبدو فيها تراكم السحب الرعدية الممطرة على محافظة مطروح، مصحوبة بسقوط أمطار متفاوتة في شدتها، كما أشارت الهيئة العامة للأرصاد المصرية، إلى استمرار سقوط هذه الأمطار.

سيارة مغمورة بمياه الأمطار والسيول في مرسى مطروح والطريق غارق بالمياه مصدر الصورة: العربية مصر موقع الفيسبوك

مقاطع فيديو متداولة عن الحدث

في الوقت ذاته، انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي بعض مقاطع الفيديو، التي تبدو فيها الشوارع والطرقات مغمورة بمياه الأمطار والسيول، في عدد من مناطق المحافظة، وعلى لسان أهالي محافظة مطروح، فإن المياه الشديدة وصلت إلى الكيلو 4 بالمدينة، كما تسببت الأمطار والسيول في غرق جزئي بالكيلو 4 ومنطقة وادي الرمل ومنطقة القصر، وهناك بعض الأهالي قد أشاروا إلى دخول المياه إلى البيوت.

أمر بالتحرك الفوري من المحافظ

في سياق متصل، وجه السيد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، بسرعة التحرك الفوري من جهة كل من مجالس المدن، والحماية المدنية، وشبكة الصرف الصحي وشركة مياه الشرب، وإدارة المرور، لرفع تجمعات مياه السيول، لاسيما على الطريق الدولي الساحلي، الذي يربط بين مدن الساحل الشمالي، مطروح-الإسكندرية، ومطروح- السلوم.
ومن جهتها، تحركت سيارات ومعدات مدينة مطروح، إلى المناطق المتضررة للتعامل مع الموقف هناك، كما بادرت الوحدات بالمحافظة بإخلاء السكان من المناطق الأكثر تضررا.

صورة تظهر مياه السيول داخل أحد المنازل بمطروح _مصدر الصورة: مطروح أون لاين
مياه السيول داخل أحد المنازل في مرسى مطروح _مصدر الصورة: موقع مطروح أون لاين

ويحذر مركز ومدينة مرسى مطروح جميع المسافرين على الطريق الدولي الساحلي، بتوخي الحذر خلال القيادة، خاصةً الطريق الغربي حيث يوجد تقاطع منطقة وادي الرمل وطريق القصر.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد