الأرصاد: استمرار الموجة الحارة والمحسوسة بالقاهرة 40 وأسوان 46 درجة

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من استمرار الأجواء شديدة الحرارة اليوم الجمعة 21 يوليو 2023، على كافة أنحاء الجمهورية.

وقد سجلت درجات الحرارة في القاهرة اليوم العظمى 37 درجة والمحسوسة 40 درجة، أما على جنوب الصعيد فقد سجلت درجات الحرارة المحسوسة 46 درجة.

وأشارت الأرصاد في تقريرها إلى أن طقس اليوم الجمعة يسوده حرارة معتدلة على كافة الأنحاء في الصباح الباكر، ويكون شديد الحرارة رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب الصعيد، حار رطب على السواحل الشمالية، معتدل طب ليلا على كافة الأنحاء.

نشاط الرياح:

كما تنشط رياح محدودة على بعض المناطق، مع استمرار ارتفاع نسب الرطوبة، وشبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم الجمعة:

القاهرة: العظمى 37 والصغرى 25 درجة.

الإسكندرية:العظمى 32 والصغرى 24 درجة.

مرسى مطروح:العظمى 31 والصغرى 24 درجة.

سوهاج: العظمى 43 والصغرى 27 درجة.

قنا: العظمى 43 والصغرى 28 درجة.

أسوان: العظمى 45 والصغرى 29 درجة.

يذكر أن علماء المناخ بوكالة ناسا الأمريكية قد أشاروا إلى أن شهر يوليو من العام الجاري سيكون على الأرجح الأكثر سخونة في العالم منذ مئات السنين.

وأشار العالم غافين شميدت في لقاء صحفي بوكالة ناسا نقلته “فرانس 24” أن العالم يشهد تغيرات غير مسبوقة، وموجات الحر في الولايات المتحدة وفي أوروبا والصين تحطم الأرقام القياسية، مشيرا إلى احتمال بنسبة 50% أن يكون عام 2023 هو الأكثر سخونة على الإطلاق، في حين يرشح أن يكون عام 2024 أن يكون هو الأكثر سخونة بسبب تأثير ظاهرة النينو التي تتنامى، وستبلغ ذروتها نهاية العام الجاري.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد