ارتفاع عدد ضحايا حادث قطار الشرقية والتضامن تقرر 50 ألف لكل ضحية

وقع صباح اليوم الجمعة حادث اصطدام قطار ركاب رقم 175 بميكروباص يقل 14 راكبًا أثناء عبوره بالمخالفة من طريق غير مخصص لعبور السيارات في مركز فاقوس بمحافظة الشرقية، وأسفر عن وفاة 3 أشخاص وإصابة 10 آخرين، وتم نقلهم لمستشفى فاقوس المركزي لتلقي العلاج اللازم لهم.

وأعرب الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، عن خالص تعازيه ومواساته لأسر ضحايا الحادث، متمنيا الشفاء العاجل للمصابين.

 

حادث قطار الشرقية

وقع حادث تصادم صباح اليوم الجمعة، بين قطار وسيارة ميكروباص، في الشرقية، وانتقلت قوات الأمن إلى مكان الحادث لمعاينته، وتضافرت جهود رجال الأمن مع الأهالي لمساعدة المصابين، وانتشالهم من داخل السيارة، ودفع مرفق الإسعاف بمحافظة الشرقية بـ 8 سيارات إسعاف نقلت المصابين جميعًا إلى مستشفى فاقوس المركزي لتلقي الإسعافات الطبية والعلاج اللازم.

كما تم نقل الجثث الثلاثة، إلى مشرحة مستشفى فاقوس المركزي، والتحفظ عليها تحت تصرف جهات التحقيق.

وزارة التضامن

 

كانت الوزارة قد قررت صرف تعويضات فورية لأسر الضحايا، وأكد  السيد عبدالحميد الطحان وكيل وزارة التضامن الاجتماعي في محافظة الشرقية، على أن فرق المديرية تعمل على التواصل مع أسر الضحايا تمهيدًا للبدء في صرف مساعدات مالية لهم.

وأوضح وكيل وزارة التضامن الاجتماعي في محافظة الشرقية، أن المساعدات المالية المقرر صرفها لأسر الضحايا عبارة عن 50 ألف جنيه لكل أسرة فقدت عائلها، و25 ألف جنيه للأسرة التي فقدت أحد أفرادها، منوهًا كذلك بأنه سيتم صرف مساعدات للمصابين حسب المدة التي يقضيها المصاب في المستشفى جراء الحادث، وذلك من خلال تقديم خطاب مُعتمد من المستشفى.

 

اقرأ أيضاً

محافظ الشرقية يلتقي أعضاء مجلسي النواب والشيوخ بالمحافظة لمناقشة مشاكل المواطنين


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد