ارتفاع شديد في درجات الحرارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس والظواهر الجوية لمدة 6 أيام

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس المتوقعة من الأحد 4 سبتمبر إلى الجمعة 9 سبتمبر على كافة الأنحاء وحالة الطقس المتوقعة ودرجات الحرارة والظواهر الجوية تتوقع الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن يسود طقس حار رطب نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، والسواحل الشمالية.

الجو مولع نار.. بيان عاجل من الأرصاد الجوية عن طقس لمدة 6 أيام

حالة الطقس لمدة 6 أيام

وتوقعت الهيئة أن يكون الطقس شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، معتدل الحرارة رطب ليلًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد مائل للحرارة رطب على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية وجود شبورة مائية خفيفة في الصباح الباكر حتى الساعة السادسة صباحًا على الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى، والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة.

الجو مولع نار.. بيان عاجل من الأرصاد الجوية عن طقس لمدة 6 أيام

وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أنه من المتوقع ظهور سحب منخفضة صباحًا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري، والسواحل الشمالية ما يساعد على تلطيف الأجواء، مع ارتفاع نسبة الرطوبة نهارًا وهو الأمر الذي يزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة بقيمة تتراوح من 2 إلى 3 درجات مؤوية.

الظواهر الجوية المتوقعة خلال 6 أيام

وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن تنشط الرياح على بعض المناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري، والسواحل الشمالية الغربية، وجنوب سيناء وجنوب البلاد على أن تكون مثيرة للرمال والأتربة على جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر على عدة فترات متقطعة.

حالة الطقس الأحد

أما عن حالة الطقس الأحد فتوقعت الهيئة العامة للأرصاد  سقوط أمطار خفيفة بنسبة حدوث 20 في المائة تقريبًا على مناطق من جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر على عدة فترات متقطعة، ونصحت الهيئة العامة للأرصاد المواطنين بضرورة توخي الحذر خلال فترة الظهيرة وشرب كميات كبيرة من السوائل والماء.

 

 

بيان عاجل من الأرصاد الجوية عن طقس لمدة 6 أيام

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد