الجو هيقلب تاني وأمطار خلال ساعات.. العاصفة دانيال تزور محافظات القناة

تأثرت محافظة السويس، اليوم الثلاثاء، بالمنخفض الجوي “عاصفة دانيال”، حيث سيطر على المحافظة طقس خريفي مع نشاط ملحوظ للرياح محملة بالرمال المثارة والأتربة، وارتفاع الأمواج إلى مترين.

العاصفة دانيال

وتراوحت سرعة الرياح في مدينة السويس من 16 إلى 18 عقدة بحرية، تعادل 32 كيلومترًا، مع نشاط الرياح شمالية غربية، إلا أن ذلك لم يؤثر على حركة الملاحة البحرية وتداول البضائع والشحن والتفريغ.

وقال مصدر ملاحي إن سرعة الرياح لم تؤثر على حركة دخول وخروج السفن من منطقة الغاطس إلى الأرصفة البحرية، فضلا عن مستوى الرؤية الافقية الذي لم يتخطى الحد المسموح مع ضمان رؤية بانورامية واضحة للقباطين.

وشهد المسطح المائي بخليج السويس نشاطًا ملحوظًا، حيث سجلت الشواطئ حركة مد مرتفعة، متأثرة بنشاط الرياح.

ووفقًا لتنبؤات الطقس التي نشرتها هيئة الأرصاد الجوية، من المتوقع سقوط أمطار خفيفة مساء اليوم على محافظة السويس مع زيادة نشاط الرياح لتتخطى 20 عقدة بحرية.

العاصفة دانيال

وفي سياق متصل، أعلنت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بمدن القناة رفع درجة الاستعداد لمواجهة التقلبات الجوية، وسقوط الأمطار المتوقعة خلال الساعات المقبلة، حيث جرى نشر سيارات كسح المياه وتوزيعها على الأحياء، مع تطهير شناشن مياه الأمطار لسرعة تصرفها في خطوط الصرف.

وظهرت الشوارع خالية من المارة نتيجة لنشاط الرياح وانتشار الرمال والأتربة.

التأثيرات المتوقعة على السويس

تشير تنبؤات الطقس إلى أن العاصفة دانيال ستستمر في التأثير على محافظة السويس خلال الساعات المقبلة، حيث من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ، وتزداد سرعة الرياح، وتبدأ الأمطار الخفيفة في السقوط مساء اليوم.

وعلى الرغم من عدم تأثير العاصفة على حركة الملاحة البحرية حتى الآن، إلا أن هناك احتمالية لزيادة نشاط الرياح خلال الساعات المقبلة، مما قد يؤدي إلى تعطيل حركة الملاحة في بعض الحالات.

وعلى المواطنين في محافظة السويس اتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة لتجنب المخاطر المحتملة، مثل ارتداء الملابس الشتوية المناسبة، وحماية السيارات من الأتربة، ومتابعة آخر توقعات الطقس الصادرة عن هيئة الأرصاد الجوية.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    لايهمنى