إدراج غادة والي مصممة الجرافيك على قوائم المنع وترقب الوصول

عقب اتهام غادة والي مصممة جرافيك، بسرقة لوحات الفنان الروسي جورجي كوراسوف ووضعها في محطة مترو الأنفاق بكلية البنات في مصر الجديدة بالقاهرة، بالإضافة إلى استخدامها في إعلان لشركة مياه غازية.

قرار من النيابة العامة 


قررت النيابة العامة إدراج المصممة غادة والي في قوائم المنع من السفر وترقب الوصول، كما أنه من المقرر النظر في القضية أمام محكمة جنح الاقتصادية غدا الإثنين 8 يناير الجاري.


الفنان الروسي الأمر تخطى التعويض والاعتذار


فيما يتعلق بمطالب الفنان الروسي، الذي كان يسعى في البداية إلى الحصول التعويض المعنوي واعتذار رسمي من غادة والي، ولكن بعد تفاقم الأمر، يرغب الآن في التعويض المادي والجنائي.
الدفاع عن الفنان الروسي أكد أن هناك جانبا جنائيا في القضية سيتم الكشف عنه مع إحالتها إلى المحاكمة، وسيكون هناك مفاجآت كثيرة في القضية سيتم الإعلان عنها لاحقا.

جانب من الرسومات- صورة أرشيفية

 

 انتهاك لحقوق الملكية الفكرية 


ووفقا لما ذكرته النيابة العامة في أمر الإحالة، ارتكبت المتهمة انتهاكا لحقوق الملكية الفكرية وسرقت أفكار اللوحات التي تعود للفنان الروسي دون الحصول على إذن منه أو استئذانه، حيث يعد الفنان الروسي هو صاحب الفكرة.

غادة والي تنكر الاتهامات 


غادة والي ردت على اتهامات الفنان الروسي بأنها غير صحيحة تماما وكاذبة، وأكدت أن تصميماتها الخاصة ليست لها أي صلة برسومات الفنان.
تم اتخاذ قرار إحالة غادة والي للمحاكمة بعد عدة شهور من تقديم الفنان الروسي جورجي كوراسوف سلسلة من البلاغات للنيابة العامة، يتهم فيها مصممة الجرافيك بسرقة بعض لوحاته واستخدامها في جداريات محطة كلية البنات بمترو أنفاق القاهرة.
كما قرر المستشار محمد شوقي، النائب العام، تكليف نيابة الشؤون الاقتصادية وغسل الأموال بالتحقيق في تلك البلاغات.

اللوحات والتصميمات قديمة منها ما يعود لأكثر من 27 سنة

الفنان الروسي جورجي كوراسوف وجانب من الرسومات- صورة أرشيفية


وأشار الفنان الروسي إلى أن إحدى اللوحات التي استخدمت دون إذنه تعود إلى 27 عاما قبل جدارية إحدى محطات مترو الأنفاق المصرية، وأكد محاميه أن اللوحة المستخدمة في إحدى المحطات مستوحاة من إحدى لوحاته التي تصور اليونان القديمة، بجانب لوحة أخرى تعبر عن اليونان القديمة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد